الجمعة 17 مايو 2024

تكريم النجمة لبنى عبد العزيز بالدورة الثالثة من مهرجان الأفروصيني

فن5-10-2019 | 19:08

قررت إدارة الدورة الثالثة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني برئاسة سهير عبد القادر تكريم النجمة المصرية الكبيرة لبني عبد العزيز وذلك عن مجمل أعمالها وإبداعاتها في المجال الفني والسينمائى.

 

يذكر أن لبني عبد العزيز, خريجة الجامعة الأمريكية فى القاهرة، وأكملت دراسـتها العليا فحصلت علي الماجسـتير في التمثيل مـن الولايات المتحـدة الأمريكيـة.

 

لها العديد من الأدوار الهامة في السـينما المصرية التي عنيـت بالمرأة وقضايا فئات المجتمع المصري، وكان من أشهر أعمالها فيلم الوسادة الخالية مع عبد الحليم حافظ وفيلم عروس النيل، لذلك يتم تكريمها في بلد النيل.

 

كما قدمت  لأول مرة مسلسلا إذاعيا بعنوان الوسادة لا تزال خالية وهو استكمال لأحداث فيلم الوسادة الخالية.

 

ويزخر مشوارها الفني بأعمال ما بين السينما، التلفزيون والراديو والذي قدمت فيه برنامجها الأشهر "العمة لولو"، كما لمع اسـمها مـن خلال كتاباتهـا الصحفيـة فـي الأهرام ويكلي والتي تعنى بمشـاكل وقضايا من جميع أنحـاء العالم وخاصة أفريقيا.

 

تقام الدورة الثالثة من مهرجان الأفروصينى في الفترة من 27 إلي 31 أكتوبر المقبل بمحافظة أسوان تزامنا مع إعلان الرئيس السيسي أسوان عاصمة للشباب الأفريقي، كما تقام  تحت رعاية كل من وزارتي الثفاقة والسياحة المصرية التي أدرجته بأجندة فعالياتها وكذلك وزارة الشباب والرياضة التي أدرجت المهرجان أيضا في أجندة فاعلياتها ووزارات التضامن والهجرة والآثار والخارجية المصرية بهدف دعم العلاقات المصرية الإفريقية والصينية، علي الصعيدين الثقافي والسياحي.