الأربعاء 15 مايو 2024

«قنديل»: انتصارات حرب أكتوبر ستظل علامة مضيئة في تاريخ مصر والعالم العربي

6-10-2019 | 12:01

قال خالد قنديل رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الوفد وعضو الهيئة العليا للحزبـ، إن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى نصر أكتوبر المجيد، تطرقت إلى أنواع الحروب الجيدة التي تعتمد على تدمير الروح المعنوية للمواطنين وأحداث الفتن بين الشعب ومؤسسات الدولة، مضيفا أن الرئيس يراهن على قدرة الشعب في مواجهة تلك الحروب والتصدي لها.

وأكد "قنديل" أن المصريين يدركون حجم المؤامرات ويتنصرون عليها كما يتوقع الرئيس، لأن الحرب الجديدة من أخطر أنواع الحروب التي تعتمد على بث الكذب والإشاعات والتأثير على الروح المعنوية، لافتا إلى أن المصريون يساندون دولتهم في شتى الأزمات ويتصدون لجميع أنواع الحروب.


كما تقدم بالتهنئة للشعب والجيش بمناسبة الذكرى 46 لحرب أكتوبر المجيدة، مضيفا أن ذكرى حرب أكتوبر هى ذكرى أقوى وأغلى انتصار لمصر فانتصار أكتوبر جسد عبور المصريين من الهزيمة إلى النصر ومن اليأس إلى الأمل.

كما أكد قنديل، أن انتصارات حرب أكتوبر ستظل علامة مضيئة فى تاريخ مصر والعالم العربى، وكان البطل فيها المواطن المصرى، فمصر كلها  تكاتفت لدعم جهود استرداد أراضيها ومواجهة الاحتلال البغيض، موضحا أن انتصار اكتوبر شاركت فيها الأمة العربية كلها، وكانت حربا عادلة لم تهدف إلا لاسترداد الحقوق.

وتابع خالد قنديل "أننا اليوم ونحن نستلهم روح أكتوبر فى العمل والجد والبناء والحفاظ على تراب الوطن ندرك أهمية تكاتف الشعب والجيش كما ندرك أن الأعداء وقد فشلوا في الحاق الهزيمة بمصر، إنما يلجأون الآن إلى أساليب حروب الجيل الرابع من خلال بث الفتنة والشائعات لإحداث الفرقة وهو ما نبه إليه وحذر منه مرارا الرئيس عبد الفتاح السيسى".

    Dr.Radwa
    Egypt Air