الإثنين 17 يونيو 2024

«الألفي»: مصر سخرت جهودها لتحرير سيناء عسكريا وقانونيا.. والآن تعمرها بمشروعات التنمية

أخبار6-10-2019 | 14:37

قال اللواء محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه بعد مرور 46 عاما على انتصارات أكتوبر وعبور قناة السويس لتحرير سيناء تشهد سيناء حاليا جهودا واضحة للتنمية والتعمير بإنشاء المدن الجديدة والأنفاق واستصلاح واستزراع الأراضي سواء في وسط أو شمال أو جنوب سيناء وكل مدن القناة.

وأكد الألفي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أعمال التنمية تتم في كل الاتجاهات، إلى جانب المشروعات الصناعية الجارية كمصانع الأسمنت ومجمع الرخام والاستفادة من الثروات المعدنية في سيناء، وكذلك الاستزراع السمكي سواء في هيئة قناة السويس شرق القناة أو في البحيرات كافة.

وأضاف أن أعمال التنمية تجري على كافة المحاور ولا تغفل جانب عن آخر لتحقيق طفرة تنموية شاملة، مشيرا إلى أن مصر سخرت كل جهودها لتحرير أرض سيناء منذ احتلالها عقب نكسة 1967 حتى تحرير آخر شبر منها دون تنازل عن حبة رمل واحدة عبر ثلاثة مراحل رئيسية.

وأوضح أن المرحلة الأولى كانت عبر حرب أكتوبر والإعداد لها والتي استمرت نحو ست سنوات ثم تلاها المفاوضات لمدة تسع سنوات لتنفيذ اتفاقية السلام ثم التحكيم الدولي لاستعاد آخر جزء في سيناء وهو طابا حتى استردادها وتحريرها في 1989، مشيرا إلى أن هذا يؤكد الإصرار والإرادة المصرية وعدم التفريط.

وأكد أن وراء هذه السنوات جهد عظيم للشعب المصري الذي وقف خلف قيادته طوال تلك السنوات الصعبة.