الأربعاء 5 يونيو 2024

رئيس "النواب" يحيل عددا من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية لدراستها

7-10-2019 | 13:53

 أحال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال في الجلسة العامة اليوم /الاثنين/ عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب، إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

وأعلن عبد العال إحالة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 إلى لجنة الدفاع والأمن القومي وإحالة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإعادة تنظيم هيئة المتحف المصري الكبير وهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية إلى لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والإعلام والآثار، ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

وأحال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدما من النائب عبدالمنعم العليمي و60 نائبا آخرين في شأن مجلس الشيوخ ومشروع قانون في ذات الموضوع مقدما من النائب سلامة الرقيعي و60 نائبا آخرين، وذلك إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما أحال عبدالعال مشروع قانون آخر مقدما من النائب سلامة الرقيعي و60 نائبا آخرين بشأن تقسيم دوائر انتخابات مجلس الشيوخ إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وأحال عبدالعال مشروع قانون مقدما من النائب عبدالمنعم العليمي و60 نائبا آخرين بشأن تنظيم العلاقة الإيجارية بين المؤجر والمستأجر والقانون رقم 49 لسنة 1977 بشأن بعض الأحكام الخاصة بتأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر والقانون رقم 136 لسنة 1981 بشأن بعض الأحكام الصادرة لتأجير وبيع الأماكن والقوانين الخاصة بالإيجار الصادرة قبلهما، إلى لجنة مشتركة من لجان الإسكان والمرافق العامة والتعمير، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.