الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس الوزراء يفتتح الجناح الفلسطيني بمعرض الكتاب

26-1-2017 | 12:51

نظيمة سعد الدين:

افتتح رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، ووزير الثقافة حلمي النمنم، اليوم الخميس، الجناح الفلسطيني بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ48.

وكان في استقبال إسماعيل، وكيل وزاة الثقافة الفلسطينية، عبد الناصر صالح، والمستشار الثقافي للسفارة، محمد خالد الأزعر، ومدير المركز الإعلامي والثقافي للسفارة، ناجي الناجي، ومدير معرض فلسطين للكتاب، ونوال حلس.

وقدم صالح هدية تذكارية لرئيس الوزراء، عبارة عن مفتاح يرمز للعودة، وأول عملة فلسطينية، كما نقل وفد فلسطين تحيات وزارة الثقافة، سفير فلسطين بالقاهرة، جمال الشوبكي، لنظيرتها المصرية؛ تقديرا لدورهم الرائد بمد جسور الثقافة وريادة العمل عربيا في شتى المحافل الثقافية الدولية.

وعبر إسماعيل عن تقديره لدور فلسطين، وريادتها الثقافية، مثمنا الهدية الرمزية الوطنية التي أهدته إياها وزارة الثقافة الفلسطينية.

وتشتمل المشاركات الفلسطينية في المعرض بدورته الـ48 على العديد من الفعاليات، تضم 11 مشاركا في أعمال المعرض، وأمسيات شعرية، ومناقشات لعديد من الكتب الفلسطينية، واللقاءات الثقافية.

وتم افتتاح المعرض، اليوم الخميس في دورته الثامنة والأربعين، تحت شعار "الشباب وثقافة المستقبل"، والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بأرض المعارض بمدينة نصر، وتستمر فعالياته حتى العاشر من فبراير المقبل.

وتحل المغرب ضيف شرف هذا العام، وشخصية المعرض هذا العام هو الشاعر المصري صلاح عبد الصبور، وتعد دولة فلسطين من المشاركين الدائمين في المعرض السنوي، حيث يشارك فيه هذا العام 670 ناشرا، من 35 دولة عربية وأجنبية، ويعد أكبر مناسبة ثقافية تقام على مدار العام في مصر.