الخميس 13 يونيو 2024

خمسون مُصنعا للأثاث الفاخر يعرضون منتجاتهم بأقل الأسعار بمعرض "صنع في دمياط" 2019

اقتصاد8-10-2019 | 13:39

بدأت المرحلة الثانية لمعرض (صنع في دمياط 2019) والذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع محافظة دمياط حتى 4 نوفمبر المقبل.


ويشارك في المعرض العشرات من المشروعات الصناعية المتخصصة في الأثاث والديكور والانتيكات والتي تعرض منتجاتها المتميزة بأقل الأسعار لأنها من الصانع إلى المشتري بشكل مباشر.

وكانت المرحلة الأولى شهدت إقبالا ملحوظا من الجماهير حيث تتسم المعروضات بالتنوع والجودة والذوق الرفيع ومنها: غرف نوم وسفرة وانتريهات وصالونات وغرف أطفال وتحف وانتيكات وكافة أنواع الأثاث الكلاسيكي والمودرن التي تم تصنيعها بدمياط وهي أصل صناعة الأثاث في مصر منذ عقود طويلة.

وأكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز مهتم بالمساهمة في الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفني والتسويقي لتلك المشروعات.

وشددت على تشجيع هذه الصناعة الوطنية سواء من الدولة أو المواطنين والعمل على النهوض بها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها المحافظة والتي تعتبر قلعة من قلاع صناعة الأثاث في المنطقة العربية.

ولفتت إلى أهمية إقامة مثل تلك المعارض أيضا للمستهلك المصري الذي يبحث عن منتج وطني متميز بأسعار تنافسية وبجودة افضل من مثيله المستورد وأشارت إلى أن الخدمات التسويقية التي يقدمها الجهاز للمشروعات الصغيرة بشكل عام تعمل علي استمرار تلك المشروعات وتطورها بما يسهم في التنمية الاقتصادية وعلى زيادة فرص التشغيل للشباب والحرفيين.

وجدير بالذكر أن معرض "صنع في دمياط 2019" يقام بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر ويستقبل الجمهور من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 10 مساء (بوابات 1و4).