الجمعة 7 يونيو 2024

«مدبولي»: برامج الإصلاح الاقتصادي أصعب قرار ويأكل من شعبية الحكومة

8-10-2019 | 14:27

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن أصعب قرار على أي حكومة، أو أي قيادة سياسية، أن تتبنى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، لأن هذه  البرامج غير شعبوية، وتأكل من شعبية الحكومة فالمواطن همه كله هو قوت يومه ولا يريد أن  تزيد الأسعار :" على وقدر وعيه وإدراكه مش عايز حد يقرب من أسعار السلع".


وأشار خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، إلى أن قرار الإصلاح الاقتصادى صعب، وكان من الوارد أن يتم اتخاذ هذه القرارات فى فترات سابقة، وتكون أقل حدة، مؤكدا أن الهدف من تلك القرارات إننا نريد لهذا البلد أن ينمو وينطلق ولذلك تم اتخاذ تلك الخطوات الصعبة.


وتابع:" بدون هذه القرارات وبعد قرار التعويم وصل الدولار إلى 19 جنيها، والمؤسسات المالية قالت أن سعر الدولار كان سيصل من 30 إلى 35 جنيها  لولا التعويم متسائلا هل تتتخيلون  كيف سيكون شكل مصر وسعر السلع للمواطن لو لم  ننفذ هذا البرنامج ؟ .


ولفت إلى أن النواب لديهم كل الحق، عندما يسألون هل استشعر المواطن، أو شعر بتحسن الاوضاع؟، فهذا من حقهم،  فالارقام بالنسبة  للمواطنين ليست مهمة، ولكن بالنسبة لنا ولمن يدور على البلد وشكلها فى المستقبل خلال 10 سنوات مقبلة، وتلك مسئوليتنا ومسئولية البرلمان  في إدراك أهمية برنامج  الإصلاح قائلا :" لن نترك البلد متهاوية وفى حالة عدم استقرار .