الأحد 16 يونيو 2024

هاني أباظة يطالب رئيس الوزراء الاهتمام بالفلاح وحل إشكاليات المحليات

8-10-2019 | 15:51

توجه النائب هاني أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وممثل الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بالتحية  لشهداء مصر  الذين  لولاهم ما كانت الدولة المصرية تنعم بالاستقرار ، وجيش مصر العظيم والشرطة الوطنية  المصرية الذين يقومون بدورهم الفعال  والشعب المصري فارس هذه الفترة الذي تحمل كل التحديات وتحمل أعباء الإصًلاح الاقتصادي   ويعاني إلا انه يقف خلف القيادة السياسية.

جاء ذلك فى تعقيبه علي بيان رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء،   موجها التحية أيضا للرئيس عبد الفتاح السيسي  الذي عمل علي مواجهة اختطاف الدولة المصرية بكل شجاعة، مؤكدا علي أن الشعب المصري يهمه بقاء الدولة المصرية، و نعلم جيدا أن الحكومة تعمل في ظل ظروف صعبة ، مشيرا إلي  أن الجميع يري المنطقة وما يحدث بها، ومن ثم بقاء الدولة المصري لدي المصريين  تحدي كبير قائلا:" نجوع وتبقي دولتنا للمصريين  ونضحي بكل حاجة وأن تبقي الدولة المصرية".

ولفت  عضو مجلس النواب  إلي أن محور التنمية وبرامج الإصلاح الاقتصادي  نتائجه إيجابية ومؤشراته جيده،  ولكن لم تصل للمواطن حتي الآن،  مشيرا إلي أنه مع الوقت سيكون الوضع مختلف بالنتائج الإيجابية، مطالبا  بالعمل علي حل إشكاليات المحليات ونقص الخدمات  والاهتمام بالفلاح  الذي يعد المنجم الحقيقي لكل شيئ.

وانطلقت فعاليات  جلسة البرلمان، برئاسة الدكتور  علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء،  المهندس مصطفي مدبولي، ووزراء  المالية والتخطيط والكهرباء  والاتصالات  والشباب  والبترول والأوقاف والتضامن.

وناشد عبد العال الأعضاء  بضرورة  الالتزام باللائحة، وعدم مخالفتها  وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اكد في جلسه امس أن رئيس مجلس الوزراء سيحضر للبرلمان اليوم الثلاثاء، وسيتم طرح جميع الإشكاليات التى يعاني منها المواطنين عليه من خلال النواب.

وشدد الدكتور علي عبد العال، على أهمية أن يكون النقد في الجلسة العامة نقد بناء، خصوصا وأن مصر في مرحلة هامة قائلا:". النقد مباح والتجاوز مرفوض، البلد لا تتحمل ننتقد داخل القاعة نقد موضوع وبناء".