الأحد 19 مايو 2024

محمد أشتية: مصر تبذل جهدا كبيرا لدعم الاقتصاد الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية

9-10-2019 | 18:24

أكد الدكتور محمد اشتية رئيس وزراء فلسطين اليوم الأربعاء أن مصر تبذل جهدا كبيرا لدعم الاقتصاد الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية من أجل إنهاء فصل الانشقاق والانقسام..قائلا :"إننا سنذهب في فلسطين للانتخابات العامة لنعيد من خلالها اللحمة الوطنية".

وأضاف اشتية ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عقب مباحثاتهما الثنائية اليوم ، : "إننا نعرب عن جزيل شكرنا للحكومة المصرية التي فتحت لنا أبواب التعاون في مجالات التعليم والصحة والزراعة وفتحت لنا الأبواب من أجل استقبال البضائع المصرية ، نحن حصلنا على كل الدعم بما يمكن اقتصادنا الوطني الفلسطيني من النهوض".

وتابع رئيس وزراء فلسطين : "إن مصر لديها الكثير مما تقدمه للشعب الفلسطيني ، ونحن بحاجة لنتعلم التجربة المصرية في مجالات الزراعة والتجارة والاستثمار وايضاً التجارية الشخصية للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في المدن الجديدة والإسكان الشعبي وغيرها".

ووصف اشتية زيارته الحالية لمصر ، حيث يرافقه وفد كبير يضم عشرة وزراء ، بالناجحة بكل المقاييس .. قائلا : "إننا وجدنا في مصر هذا البلد الذي يحب فلسطين بشكل كبير ، كل التعاون من قبل الوزراء المصريين لأشقائهم الوزراء الفلسطينيين".

وأضاف رئيس وزراء فلسطين : إن هذه الزيارة هي زيارة للأهل والأشقاء وجاءت بتوجيه من الرئيس محمود عباس وبرعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني لمصر في إطار الحرص المتبادل بين القيادة السياسية في البلدين على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وفلسطين في شتى المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين فضلاً عن تبادل وجهات النظر ومواصلة التنسيق فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.