الجمعة 27 سبتمبر 2024

روسيا:زيادة التعاون مع مصر في القطاع السياحي من أجل زيادة تدفق السائحين بين البلدين

اقتصاد10-10-2019 | 12:08

ناقشت اللجنة المشتركة بين مصر وروسيا زيادة التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،بما في ذلك: الحكومة الإلكترونية، والمدن الذكية، وتكنولوجيا أمن المعلومات، والذكاءالاصطناعي، وبناء القدرات


كما ناقشت اللجنة التعاون في مجال الإسكان والتعمير من خلال تنفيذ مشروعات سكنية وأخرى للبنية التحتية خاصةً فى المدن الجديدة المقامة على طراز المدن الذكية والاستفادة من التقنيات الروسية في مجال المدن الخضراء وطرق البناء الحديثة، الى جانب تطوير سياسات التخطيط العمراني، وتطوير الطرق وشبكات النقل والمواصلات والصرف الصحي .


وفي مجال السياحة الجانب الروسي عن اهتمامه بزيادة التعاون مع نظيره المصري من خلال تبادل الخبرات في مشروعات البنية التحتية في القطاع السياحي من أجل زيادة تدفق السائحين بين البلدين .

ورحب الجانب الروسي باستضافة مصر لـ"عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا " في 2020، والذى من شأنه زيادة التعاون في مجال الأنشطة الخيرية بين البلدين .

وقد اتفق الطرفان، في ختام اللجنة، على عقد اجتماعات اللجنة الثالثة عشرة في العاصمة الروسية موسكو خلال عام 2020 .

هذا وقد شهد الوزيران والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع توقيع مذكرتى تفاهم بين الهيئة وشركتى ازموت وألمز الروسيتين لتعزيز التعاون المشترك في مجال نقل الخبرة الفنية وتدريب الكوادر البشرية الى جانب انشاء مركز فنى تقنى لخدمات المراقبة والملاحة الجوية في مصر