الأحد 16 يونيو 2024

منظمة العفو الدولية تحث ماليزيا على إلغاء عقوبة الإعدام

10-10-2019 | 16:04

حثت منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، الحكومة الماليزية على الوفاء بوعدها بإلغاء عقوبة الإعدام، قائلة إن المحاكمات الجائرة واستخدام المعاملة القاسية للحصول على اعترافات يعرضان الناس لخطر الإعدام.


ونشرت المجموعة الحقوقية تفاصيل حول ما يقرب من عامين من البحث حول 150 حالة بالإضافة إلى مقابلات مع أسر السجناء والمحامين ومسؤولي السفارة في تقرير قالت إنه أظهر أن استخدام عقوبة الإعدام "معيب بشكل قاتل"، وفقا لما أوردته شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية.


وقال التقرير إن 73٪ من الأشخاص البالغ عددهم 1281 المحكوم عليهم بالإعدام حتى فبراير أدينوا في جرائم تتعلق بالمخدرات، بما في ذلك 568 أجنبيًا من 43 دولة والعديد من الفقراء من الأقليات العرقية.


وتابع التقرير إن بعض السجناء تعرضوا للتعذيب والضرب لإجبارهم على الاعتراف. وفي حالة واحدة، تعرض رجل ماليزي احتُجز في عام 2005 لحيازته مخدرات وحُكم عليه بالإعدام في وقت لاحق، لكسر في إصبعه بسبب الشرطة، التي هددت أيضًا بضرب صديقته.


وأشار التقرير إلى أن الفقراء غالباً ما يتم احتجازهم دون مساعدة قانونية حتى يتم تقديمهم إلى المحكمة، حتى أنه طُلب من البعض التوقيع على مستندات بلغة الملايو التي لم تتم ترجمتها لهم.