الثلاثاء 21 مايو 2024

مفاجأة يفجرها شقيق المشتبه به في تفجير «كنيسة الإسكندرية»

10-4-2017 | 21:59

كشف محمد رجب شقيق الانتحاري المتهم بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، تفاصيلا حول الهجوم الإرهابي الذي وقع أول أمس وأسفر عن استشهاد وإصابة العشرات. 
وفجّر شقيق "أشرف رجب" في تصريحات إعلامية مفاجأة، قائلًا إنّه " أخي حي، ولا صحة مطلقًا لما نُشر في بعض المواقع الصحفية أن أخي هو صاحب لقطة فيديو التفجير أمام كنيسة الإسكندرية".
وأكّد أنّ أخيه لا يُشبه الشخص الذي ظهر في الفيديو المنشور، وأنه بالفعل في سوريا منذ سنين؛ إذ وهب نفسه للجماعات المحظورة، لافتًا إلى أنّ شقيقه أقصر من الشخص الذي في الفيديو.
وأضاف "إنّ "أشرف" بالفعل له ابنًا اسمه براء، ومنفذ العملية في الغالب أبو براء المصري ليس بالضرورة أن يكون أخيه أشرف، وأنه لم يأتي له أحد من الأمن ليسحب منه عينات DNA أو غيره".
وتابع أن "الأمن الوطني استدعاني منذ نحو شهر لفحص ملف أشرف الذي يتمنى العودة لكن لا يستطع العودة، ووقتها أكّد لنا ضابط الأمن الوطني أننا نتعهد بعدم المساس به حال عودته من سوريا".
وأكّد محمد أن فور توصله لأخيه سيظهره على جميع وسائل الإعلام، ليظهر أن أخيه كان في سوريا بالفعل ولكنه ليس أبو براء المصري صاحب العملية.
وكان تفجيرين وقعا أمس في كنيستين بطنطا والإسكندرية وظهر فيديو يوضح الانتحاري صاحب عملية التفجير في الإسكندرية، وأعلنت المصادر الأمنية أن صاحب الصورة هو أبو براء المصري دون الإفصاح عن اسمه الحقيقي.