الأحد 9 يونيو 2024

تنظيم دورة تدريبية لرفع الوعي "البيئي" لطلاب المدارس

أخبار12-10-2019 | 16:05

نظمت وزارة البيئة - من خلال مشروع "بناء القدرات " - المرحلة الثالثة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم دورة تدريبية لعدد من المدربين بعنوان "الاتفاقيات الدولية :الهدف والرسالة" وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة ، لرفع الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع المصري ، خاصة رفع مستوى الوعي بين طلاب المدارس لتعديل سلوكيات التعامل مع الموارد الطبيعية.

وتأتي هذه الدورة في إطار تحقيق الأولويات الوطنية ، والالتزامات الدولية المرتبطة بالاتفاقيات البيئية ، وتسعى إلى بناء كوادر ملمة بكافة المفاهيم والقضايا البيئية الدولية والقومية ، وانعكاساتها على حياة البشر ، وتدريبهم على الرسائل التي يجب توجيهها لطلبة المدارس لبناء شخصية ذات إدراك ووعي بما حولها من موارد طبيعية قومية ، ونظم ترشيد الاستهلاك لتلك الموارد بما يضمن استدامتها.

وتم خلال التدريب، التعريف بالتنوع "البيولوجي " في مصر ، وتأثير كل من : التغيرات المناخية ، وظاهرة التصحر على هذا التنوع ، ومدى تأثيره على أنشطة الإنسان في الزراعة والصناعة والسياحة والصيد والإنتاج الحيواني والتوسع العمراني.

وتناولت الدورة - التي شارك فيها حوالي 13 مدربا - أسباب وآثار التغيرات المناخية ، حيث تم تزويد المتدربين بالمواد العلمية المساعدة ، والأفلام التعليمية التي تتناسب مع مستوى فهم الطلاب.

وفي ختام التدريب، تم استعراض الأنشطة المقترح تنفيذها من خلال المتدربين بعدد من المدارس الحكومية ، والتي سيتم متابعتها من خلال مراحل المشروع في إطار تحقيق أهداف المشروع بتعزيز مشاركة المجتمع في تحقيق الأهداف البيئية.