الإثنين 1 يوليو 2024

4 أمور لا يجب إغفالها عند إعداد ميزانية السفر

سيدتي12-10-2019 | 17:14

يعتبر إعداد ميزانية محددة قبل الإقدام على السفر والقيام برحلة خارج البلاد من الأمور الضرورية التى يجب القيام بها , وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يعدون ميزانية خاصة قبل السفر إلا إنهم يغفلون عن بعض الأمور الهامة التى يجب إضافتها للميزانية وفيما يلى أبرز 4 أوجه إنفاق عادة ما يتم إهمالها عند إعداد ميزانية السفر على الرغم من أهميتها.

1-      بالتأكيد عند إعداد ميزانية للسفر يتم الاهتمام بتكاليف رحلة الطيران ولكن للأسف يكون ذلك مقتصرا على تذاكر الطائرة فقط  دون رصد تكاليف الانتقال من وإلى المطار وكذلك عدم رصد ميزانية لأوجه الإنفاق داخل المطار نفسه مثل مصاريف مقهى المطار وأى عمليات شراء داخل المتاجر هناك وغير ذلك .

2-      من السهل نسيان رصد ميزانية خاصة لشراء الماء إذا كنت تعتادين على الحصول على مياة صالحة للشرب , ولكن فى كثير من البلدان لايكون ماء الصنبور صالحا للشرب , وقد يوفر الفندق الخاص بك زجاجة مياة معدنية صغيرة ولكنها لاتتناسب مع حاجتك للمياة طوال اليوم لذلك يجب الوضع فى الاعتبار تخصيص ميزانية خاصة لشراء الماء .

3-      يجب الاهتمام برصد ميزانية خاصة لنفقات الطعام مع الوضع فى الإعتبار أن الأسعار قد تتضاعف لأربع مرات فى المطاعم القريبة من الأماكن ذات الشهرة السياحية الكبيرة

4-      يجب الأخذ  فى الاعتبار وضع ميزانية إضافية لأى أمر طارىء قد يحدث مثل التعرض لوعكة صحية أو غير ذلك .