الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو.. مسئول بالجامعة البريطانية: التكنولوجيا تلعب دورًا فعالا في التأثير على الدولة

13-10-2019 | 11:31

قال الدكتور محمد الجندي، نائب مدير مركز بحوث التكنولوجيا بالجامعة البريطانية، إن تكنولوجيا التحكم في وسائل التواصل الاجتماعي سوق كبير تدر ملايين الدولارات، وتستخدم لتضليل الرأي العام، لافتًا إلى أن هناك تقنيات خاصة متاحة لمن يدفع ويتم استغلالها بشكل سيء.

وأضاف خلال الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان "إرداة وتحدي"، أن التكنولوجيا أصبحت تلعب دورًا فعالا في التأثير على الدولة، من خلال المنشورات التي يتم تداولها وإعادة نشرها أكثر من مرة لتفعيل الهاشتاجات الخاصة بها، مشيرًا إلى أن الدراسات أكدت أن 81% من المنشورات معاد نشرها مرة أخرى.

وأوضح "الجندي"، أنه لا يمكننا هزيمة التكنولوجيا بدون معرفة استخدام التكنولوجيا، مؤكدًا أن حروب التكنولوجيا تستهدف المجتمع من الأساس، متابعًا التكنولوجيا قد تكون صديقا في بعض الأحيان وقد تكون عدوا وفقًا لاستخدامها.

ونصح بضرورة استخدام التكنولوجيا واستغلالها بشكل هادف وجيد، قائلًا "يجب أن نستخدم التكنولوجيا فى رفعة هذا الوطن بدلًا من أن تستخدمنا التكنولوجيا".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الندوة التثقيفية الـ 31 للقوات المسحة أكتوبر "إرادة وتحدي" بمركز المنارة بالتجمع الخامس، ومعه عدد من رجال الدولة، والإعلاميين، والفنانين، ورجال الدين، وأعضاء مجلس النواب، وقيادات القوات المسلحة، فضلا عن حضور المستشار عدلي منصور، واالمشير محمد حسين طنطاوي، وفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.