الثلاثاء 2 يوليو 2024

اليوم.. الأهلي يتطلع لتعزيز الصدارة في مواجهة الاتحاد

11-4-2017 | 02:27

يستضيف نادي الاتحاد السكندري نظيره النادي الأهلي في السادسة مساء اليوم بملعب برج العرب، ضمن مباريات مسابقة الدوري العام. 
ويسعى الأهلي لمواصلة طريق الانتصارات وتعزيز صدارته بتحقيق الفوز على الفريق السكندري والابتعاد أكثر عن الوصيف فريق مصر المقاصة، حيث يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 58 نقطة.
ويفقد الأهلي في مباراة اليوم جهود مدافعه أحمد حجازي للإصابة، وسيشارك بدلا منه رامي ربيعة بالإضافة إلى المهاجم عماد متعب الذي خرج من قائمة المباراة لأسباب فنية، فيما يعود الثنائي الأجنبي النيجيري جونير أجاي العائد من الإصابة والظهير التونسي علي معلول لقائمة الفريق.
في المقابل يسعى نادي الاتحاد لتكرار سيناريو مباراة الدور الأول التي انتهت بالتعادل 2-2  في القاهرة والخروج بنتيجة إيجابية، حيث يحتل زعيم الأندية السكندرية المركز الثاسع برصيد 30 نقطة.
ويغيب نجم الفريق كاسونجو كابونجوا عن المباراة بداعي الإصابة، وسيعول المدرب الإسباني ماكيدا على أصحاب الخبر ة في فريق الأتحاد في مقدمتهم لاعب الأهلي السابق محمد ناجي جدو وكابتن الزمالك السابق حازم إمام الصغير بالإضافة إلى المهاجم الدولي خالد قمر الذي سجل في مباراة الذهاب.
وجمع الأهلي و الاتحاد 100 مباراة سابقة انتصر الأهلي في 66 منها مقابل 14 فوزا للاتحاد و20 تعادلا، وسجل لاعبو المارد الأحمر 189 هدفا مقابل 69 للفريق السكندري.