السبت 1 يونيو 2024

«الشهاوي»: الرئيس تناول قضايا تهم المواطنين.. والتوعية أساس مواجهة حروب الجيل الرابع

أخبار13-10-2019 | 16:00

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ناقش اليوم خلال الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة قضايا هامة تهم المواطنين في الوقت الراهن، مضيفا إن أبرز هذه القضايا هي أزمة سد النهضة، حيث كشف عن عقد لقاء قريب مع رئيس الوزراء الإثيوبي في سوتشي الروسية لبحث الحلول لهذا الملف.


وأوضح الشهاوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القضية الثانية التي استعرضها الرئيس في حديثه هي أهمية تماسك الشعب المصري، لأن هذا التماسك هو الحصن ضد أية محاولة للتأثير على الأمن القومي المصري، مضيفا إن القضية الثالثة هي محاربة الإرهاب، حيث حققت مصر نجاحات في هذا المجال.


وأكد أن القضاء تماما على الإرهاب يحتاج إلى مزيد من الجهد وتعاون أهالي سيناء لأن هؤلاء الإرهابيين يتواجدون بينهم، مشيرا إلى أن القضية الرابعة هي عملية إخلاء الشريط الحدودي وأنه تم تعويض كل من ترك مزرعته أو منزله في مساحة 2 كليو متر من الحدود وكان هذا لصالح حماية الأمن القومي المصري.


وأشار إلى أن الرئيس استعرض أيضا أهمية العمل والإنتاج وأنه لا خوف من أية تحديات خارجية في ظل تماسك الشعب، موضحا أن حروب الجيل الرابع التي تتعرض لها مصر، والتوعية هي الأساس في مواجهة هذا النمط من الحروب، حيث تناولت الندوة الاحتفال بالذكرى الـ46 لحرب أكتوبر والأوضاع الراهنة في عمليات التنمية ومحاربة الإرهاب.


وأضاف إن حروب الجيل الرابع هدفها هو إضعاف الثقة بين الشعب ومؤسسات الدولة، ولذل يجب التوعية بمخاطر تلك الحروب والتماسك في جبهة واحدة خلف القيادة السياسية والدولة لتفادي آثار تلك الحروب.