الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ القليوبية: إجراء المسح الطبي لـ 3334 تلميذا ضمن مبادرة "نور حياة"

15-10-2019 | 10:57

أعلن محافظ القليوبية علاء عبد الحليم مرزوق أن مبادرة (نور حياة) أجرت المسح الطبي لـ 3334 تلميذا، وتسليم 436 نظارة طبية مجانا للطلاب، وذلك بعد إجراء الكشف الطبي بيومين، وتم تحويل 17 حالة للمستشفى تحتاج إلى تدخلات جراحية أو دوائية.

وقال المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - إن المبادرة مستمرة بالعمل لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، وذلك لطلاب الصف الأول الإبتدائي بالتنسيق بين مديريات الصحة والتعليم والتأمين الصحي بالمحافظة وبالتعاون مع صندوق (تحيا مصر).

وأشار إلى أن مبادرة (نور حياة) تأتي ضمن مبادرات تنموية عديدة تستهدف تحسين الجوانب الحياتية للمواطنين من خلال خطة ورؤية متكاملة تسعى الدولة إليها وتترجمها الحكومة لأعمال، من أجل تحسين مستوى معيشة المواطن، والتي تشهد مشاركة مجتمعية واسعة من كافة مؤسسات المجتمع المدني، وتعد رقما هاما في معادلة التنمية وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة الدكتور حمدي الطباخ، إن المبادرة تستهدف علاج أمراض العيون بالإضافة إلى تجفيف منابع المرض، حيث تستهدف المبادرة المسح الطبي لتلاميذ المدارس وتوفير العلاج الدوائي أو الجراحي للتلاميذ، كما تستهدف الحملة 120 ألف تلميذ بعدد 135 مدرسة كمرحلة أولى.