الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير الكهرباء يؤكد الاهتمام بدقة القراءات والتحصيل تلافيا لأخطاء الفواتير ‎

أخبار15-10-2019 | 15:06

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم /الثلاثاء/ ضرورة الاهتمام بصحة ودقة البيانات وتحري الدقة في القراءات والتحصيل، تلافيا لأخطاء الفواتير ولإزالة أسباب شكاوى المواطنين.


جاء ذلك خلال اجتماع للوزير مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسع، وذلك للوقوف على مستجدات خطط التطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بهذه الشركات التي تغطى كافة أنحاء الجمهورية. 


ووجه الوزير بسرعة تغيير العدادات الميكانيكية الحالية إلى عدادات مسبوقة الدفع، وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه القطاع لتقدير الاستهلاك الحقيقي للمواطنين، ضمن خطة الدولة للتحول إلى منظومة العدادات التكنولوجية الحديثة والشبكات الذكية.


وأكد الوزير ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وانتظام عملية التحصيل لإتاحة الإمكانية للشركات للوفاء بالتزاماتها، منوها بضرورة تكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.


وأشار الوزير إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية، مشددا على جودة وسرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة، متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها، مبرزا الدور الهام الذي تقوم به شركات التوزيع، حيث أنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة.


ووجه الوزير بتيسير كافة الإجراءات داخل الشركات، والاهتمام بخفض الفقد ووضع الآليات الخاصة بذلك، والتعامل مع المواطنين بالاهتمام والتقدير اللازمين، مع تنظيم دورات تدريبية وخاصة للمحصلين لكيفية التعامل مع الجمهور، مؤكدا ضرورة التعاون مع شركة شعاع للخدمات العامة تحقيقا للصالح العام، منوها إلى الاهتمام بمشروع حياة كريمة لتطوير 145 قرية على مستوى الجمهورية بأعلى مستويات للجودة. 


وعقد الدكتور محمد شاكر اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة شركة "شعاع للخدمات العامة" وممثليها، وذلك لمتابعة دقة قراءة العدادات والتي تم إسنادها للشركة بعدد من المناطق على مستوى شركات التوزيع التسع بأنحاء الجمهورية، وأكد الوزير على أهمية الدور الذي تقوم به الشركة في أخذ القراءات بطريقة صحيحة ودقيقة ومنتظمة حفاظاً على حقوق المواطنين.


وناقش الوزير، خلال الاجتماع، كيفية القضاء على الأسباب الجذرية للقراءات الغريبة، وكذلك انتظام عملية قراءة العدادات والاهتمام بدقتها، وتم استعراض الآلية الجديدة التي يتم تجربتها، وذلك من خلال تصوير العدادات للتحقق من صحة ودقة وانتظام القراءة.