السبت 8 يونيو 2024

معرض أعمال صينية في الحفر والطباعة على الخشب

11-4-2017 | 11:21


افتتح المركز الثقافي الصيني بالقاهرة بالتعاون مع أكاديمية الرسم الوطنية الصينية وقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية معرض "أعمال صينية – فن الحفر والطباعة على الخشب" أمس بقاعة الباب سليم بدار الأوبرا المصرية.


افتتح المعرض السيد سونج آي قوه سعادة سفير الصين لدى مصر، د.خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بحضور كل من د.تشن دونج يون المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، السفير محمود علام، سفير مصر السابق لدى الصين، السيد ليو شيه بينج، المدير التنفيذي للمركز الثقافي الصيني بالقاهرة.


وتضمن المعرض ما يقرب من 40 لوحة فنية قام بها 14 فنانًا صينيًا، وهي تعكس المستوى السائد للفن الصيني المعاصر. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها معرض لهذا الفن في مصر، ما يتيح الفرصة ليتعرف الجمهور المصري على فن الحفر والطباعة على الخشب ومراحل تطوره إلى أن وصل إلى الأسلوب المعاصر.


ويأتي هذا المعرض تحت رعاية وزارة الثقافة الصينية وجمعية الفنون الدولية، حيث تنظم أكاديمية الرسم الوطنية الصينية (جولة الأعمال الفنية لأكاديمية الرسم الوطنية الصينية حول العالم تحت عنوان "نمط الصين"، وهي عبارة عن سلسلة من الأنشطة تحت عنوان "مشروع ترويج الفنون الصينية في الخارج".

 

وتنقسم إلى "معرض الرسم على المروحة الصينية"، "معرض لوحات فنية"، "معرض فن الحفر والطباعة على الخشب" و"معرض الخط الصيني".

 

وهذه المعارض تضم ما يقرب من مائتي عمل فني لمائة فنان صيني من أكاديمية الرسم الوطنية الصينية. وهذه الأعمال تعرض حالة الإبداع الفني الصيني، وتمثل التيار الحديث للفنون الصينية.


ويستمر المعرض حتى يوم 13 أبريل من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.