الأحد 23 يونيو 2024

وزير التموين ومحافظ البحيرة يتابعان أعمال إنشاء المنطقة اللوجستية في دمنهور

اقتصاد17-10-2019 | 15:24

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، تكثيف الجهود للانتهاء من تنفيذ أعمال المنطقة التجارية اللوجستية بدمنهور، والتى تم وضع حجر الأساس لها مؤخرًا على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بقيمة 5 مليارات جنيه، والتي تعد الأولى من نوعها بالمحافظة ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال عامين.

 

وأشار خلال جولة تفقدية مع وزير التموين والتجارة الداخلية بمدينة دمنهور، إلي أن هذا المشروع يعد نقلة حضارية لدفع عجلة الاستثمار وتحقيق الرواج التجارى والاقتصادى لمحافظة البحيرة وقدرتها على تخفيض الأسعار ومحاربة الغلاء فضلا عن توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة.  


وأوضح محافظ البحيرة أنه تم وضع خطة زمنية لعودة الانتعاش الاقتصادى بالمحافظة وذلك من خلال المشروعات التجارية ومنها المنطقة اللوجستية بمركز دمنهور وكذلك بحث إقامة مناطق لوجيستية أخرى بمدن المحافظة لزيادة الاستثمارات والتبادل التجارى والصناعى وتوفير فرص العمل. 


وأضاف أن المنطقة اللوجستية تستهدف أكثر من 10 ملايين نسمة بالبحيرة والمحافظات المجاورة باستثمارات حوالى 5 مليارات جنيه ويوفر 17 ألف فرصة عمل، مشيراً الي أن المنطقة اللوجستية ستضم مراكز للتسوق المغلق والمفتوح ومنافذ بيع لمنتجات المصانع وساحات للعرض وهايبر ماركت وأنشطة خدمية تشمل ساحات تخزين مغلقة ومفتوحة ومخازن للتبريد والتجميد وأنشطة للفرز والتعبئة والتغليف وأنشطة لتجارة الجملة والنصف جملة والبورصات السلعية.


ووجه محافظ البحيرة بدعم وتشجيع الفرص الاستثمارية الجادة على أرض المحافظة وتذليل ما يعترضها من معوقات لدفع عجلة التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.