الخميس 23 مايو 2024

نائب رئيس مجلس النواب الليبي: مصر الداعم الأكبر للدول العربية وليبيا على وجه الخصوص

أخبار19-10-2019 | 14:17

قال نائب رئيس مجلس النواب الليبي فوزى النويري، إن مصر من أكبر الداعمين للقضايا العربية ولا تتخلى عن مساندة الدول الشقيقة وتقديم الدعم اللازم من أجل تحقيق الاستقرار ورأب الصدع، مؤكدا أنها من أوائل الدول في المنطقة تصديا للإرهاب ودعم القضايا المحورية.

وقدم نائب رئيس مجلس النواب الليبى، خلال استقباله ووفد مجلس النواب الليبي في البرلمان المصري، الشكر للشعب المصري ومجلس النواب لما يقدمه من دعم للشعب والبرلمان الليبى، مضيفا أن مصر الداعم الأكبر للدول العربية وليبيا على وجه الخصوص.

ويواصل وفد مجلس النواب الليبي، اليوم السبت، اجتماعاته في القاهرة؛ لبحث سبل حل الأزمة الليبية، بناء على دعوة من البرلمان المصري.

وكان الناطق باسم مجلس النواب المنعقد، عبد الله بليحق، أعلن عقد اجتماع لأعضاء المجلس في القاهرة برعاية مصرية لمحاولة للملمة مجلس النواب، وإيجاد رؤية واحدة لمجلس النواب كممثل شرعي للشعب الليبي قبيل اجتماع برلين المقبل.

وأكد بليحق، في تصريحات صحفية،أن مصر فتحت ذراعيها لكل الليبيين حكومة وشعبا وقيادة ولم تستثن أحدا، قائلا: "من يتلقى تعليمات أو توجيهات لحضور اجتماع أو عدم المشاركة من قطر أو تركيا لهو أمرا مؤسفا للغاية وغير مقبول".