الأربعاء 26 يونيو 2024

الافتتاح غدا.. محطة مترو هليوبوليس العملاقة.. أكبر محطة في الشرق الأوسط وإفريقيا.. بمساحة 10 آلاف متر مربع.. صرف التذاكر آليًا.. تستوعب 30 ألف راكب يوميًا.. ويتفرع منها الخط الثالث لفرعين

تحقيقات19-10-2019 | 23:00

يبدأ التشغيل الفعلي  لمحطة هليوبوليس للركاب، غدًا الأحد، حيث من المقرر أن  يشهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، تشغيل المحطة، المدرجة بالجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

وتعد محطة هليوبوليس، أكبر محطة مترو أنفاق على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا؛ لكونها المحطة التبادلية التي سيتفرع منها الخط الثالث إلى فرعين؛ أحدهما في اتجاه جسر السويس وموقف العاشر من رمضان "الجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة"، والآخر يسير في اتجاه مطار القاهرة الدولي "الجزء الثالث من المرحلة الرابعة"؛ كذلك ستكون محطة هليوبوليس هي محطة الربط مع الخط الخامس لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.


والمحطة على مساحة 10 آلاف متر مربع تقريبًا، ومنفذة وفق أحدث المواصفات العالمية، كما أنها مزودة بماكينات VTM"" لصرف التذاكر آليا، ما يخفف الزحام على شبابيك التذاكر، وتضيف 30 ألف راكب يوميًا لركاب الخط الثالث.

وعقب الانتهاء من جميع مراحل الخط الثالث للمترو "مترو مصر الجديدة"، سيقل نحو مليوني مواطن يوميًا، وتخطط الهيئة القومية للأنفاق لإنهاء تنفيذ  محطتي، النزهة 1، وهشام بركات"، المدرجين في المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو نهاية ديسمبر المقبل.


ووضعت الهيئة القومية لمترو الأنفاق، برنامجا مضغوطا لإنهاء تنفيذ المحطات، وتعويض التأخيرات الناتجة عن تأخر تسلم مواقعها، واستخراج تصاريح تحويلات المرافق المتعارضة مع مواقعها، وتلافي بعض العراقيل التي أثرت في معدلات التنفيذ.

وتهدف الهيئة من سرعة تنفيذ مشروعات الأنفاق لتخفيف الضغط المروري في القاهرة الكبرى، وبانتهاء شبكة المترو ستقل يوميا نحو 9 ملايين راكب.


    الاكثر قراءة