الخميس 16 مايو 2024

«الحلبي»: زيارة الرئيس الكلية الحربية تعكس متابعته الدقيقة لمنظومة الإعداد والاختيار بالقوات المسلحة

أخبار20-10-2019 | 14:41

قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الكلية الحربية اليوم وحضور اختبارات كشف الهيئة للطلاب المتقدمين هي استمرار لحرصه على متابعة الكليات العسكرية والعمليات المختلفة بها سواء الاختبارات أو التدريبات.


وأكد الحلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الاهتمام في محله لأن إعداد المقاتل يبدأ منذ التحاقه بالكليات أو المعاهد العسكرية، مضيفا إن هذه الزيارات تعكس اهتمام الرئيس بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة بتدريب المقاتلين ومنظومة اختيارهم، كما أنه يعكس اهتمام المصريين بالقوات المسلحة.


وأشار إلى أن هناك علاقة قوية بين الشعب المصري وقواته المسلحة ويسعى الإعلام المضاد لزعزعة هذه العلاقة، إلا أنها الروابط والثقة المتينة بين القوات المسلحة والشعب بنيت على مدى آلاف السنين، مضيفا إن منظومة الاختيار والانتقاء الخاصة بالقوات المسلحة قوية وبها شفافية عالية وتكافؤ عال للفرص وفقا لمعايير واضحة.


وأضاف إن هذه الزيارة سبقها حضور الرئيس حفل تخرج الدفعة الأولى من كلية طب القوات المسلحة، مضيفا إن القوات المسلحة تشهد عمليات إعداد عسكري على أرقى مستوى ويتم تطويره باستمرار، والرئيس متابع لمنظومة الإعداد والاختيار، وهو ما أكدته زيارة الرئيس للكلية الحربية اليوم.


وأوضح أن هذه المتابعة الدقيقة من الرئيس لمنظومة الاختيار والانتقاء تعطي مصداقية عالية وتظهر ما تقوم به القوات المسلحة من التعامل بصورة محترفة وشفافة ونزيهة بمعايير واضحة مع كل من يلتحق بالكليات أو المعاهد العسكرية.