الأربعاء 15 مايو 2024

نقيب الصحفيين يوقع تعاون مع جمعية الصحفيين البحرينية

11-4-2017 | 15:15

أ ش أ

وقع نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، بروتوكول تعاون، مع رئيس جمعية الصحفيين البحرينيين مؤنس المردي. 


وقال المردي، عقب التوقيع في مقر نقابة الصحفيين، اليوم  الثلاثاء ، إن البروتوكول سيكون إضافة للصحافة البحرينية، بما تمتلكه هذه النقابة من تاريخ عظيم، داعيا إلى بدء التعاون في أقرب وقت ممكن، معربا عن شكره لمصر، التي تمد يد العون لكل العرب. 


ومن جانبه، أعلن عبد المحسن سلامة، عن خبر فتح الباب - خلال الأسبوع المقبل - للتعاون المصري السعودي في إطار العمل النقابي، حيث ستتاح الفرصة لـ 22 صحفيا للتقدم لزيارة المملكة، والتعاون مع الصحف السعودية من خلال النقابة، وستجرى قرعة لاختيار اثنين من كل مؤسسة بحد أقصى. 


وقال أيمن عبد المجيد عضو مجلس النقابة إن البروتوكول، يأتي ترسيخا للعلاقات الودية وبناء جسور من التعاون المشتركة، وحرصا من الجانبين على إقامة تعاون هادف من خلال شتى البرامج البحثية، وبرامج التدريب المعنية بالصحافة والإعلام وتنمية الموارد البشرية. 


وتنص بنود الاتفاق على أن يتم التعاون بين الطرفين لإتاحة دراسة علمية تمكن المشتركين بها من الحصول على دبلومة مهنية متخصصة، وفق رسوم رمزية يتم الاتفاق عليها، وإقامة دورات تدريبية بمركز التدريب الصحفي المتخصص عند الجانبين مع تبادل الخبرات الصحفية، وتقوم الدولة المرسلة "البحرين" بتحمل نفقات السفر والدولة المضيفة "مصر" بتحمل نفقات التدريب والإقامة للصحفيين البحرينيين. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air