الجمعة 17 مايو 2024

5 نصائح للزوجات للتعامل مع انشغال الزوج الدائم فى العمل

سيدتي24-10-2019 | 17:04

تؤدى ظروف الحياة الصعبة والإلتزامات المالية المتعددة إلى اتجاه الزوج للعمل لفترات طويلة وفى أكثر من عمل فى اليوم وهو الأمر الذى قد يؤدى إلى ضيق بعض الزوجات بسبب انشغال الزوج الدائم عنها وعن الأطفال، فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة إليك بعض النصائح للتعامل مع انشغال الزوج الدائم فى العمل.

 

1- يؤدى انشغال الزوج الدائم إلى صعوبة الخروج فى موعد ليلى على العشاء أو الخروج فى نزهات طويلة مع الأطفال، لذلك قومى باستبدال ذلك بمشاهدة فيلم معا فى المساء مع الأسرة أو بالخروج معه فى الصباح لتناول القهوة فى المكان الذى يعتاد ارتياده .

 

2- احرصى على قضاء وقت فراغك مع أطفالك، واستغلى الوقت الذى ينشغل به الزوج فى العمل على قضاء بعض الوقت الممتع مع الأطفال مثل تعزيز هوايتهم أو الطهى معهم أو أى شىء آخر

 

3- قومى بتحديد المهام التى يمكن للأب القيام بها، فمثلا إذا لم يكن وقته يسمح بإيصال الأطفال إلى المدرسة أو مراجعه الواجبات معهم فإن وقته قد يسمح ببعض الواجبات البسيطة الأخرى.

 

4- قومى بإعداد جدول خاص بالمهام التى ينبغى عليك إنجازها، فترتيب المهام يؤدى إلى سهولة تنفيذها وعدم الشعور بالتوتر لتراكمها .

 

5- قومى بتخصيص بعض الوقت لنفسك مثل التوجه لصالة الألعاب الرياضية أو لصالون التجميل أو لقاء بعض الصديقات لمنع الشعور بالإحباط والإكتئاب من روتين الحياة الممل.