السبت 8 يونيو 2024

البورصة تستقبل وافداً جديداً على شاشة تداولها

11-4-2017 | 15:18

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم، وافدا جديدا، حمل رقم 205، ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيس، وهي أسهم شركة «MM» للصناعة، والتجارة العالمية، تحت رمز «MTIE.CA»، بسعر 5.96 جنيه للسهم، مع افتتاح جلسة التداول في تمام الساعة العاشرة صباحا.

 

وجاءت بداية التداول على أسهم الشركة، بعد ما بلغ معدل تغطية الاكتتاب، بشريحتي الطرح الخاص، والعام، نحو 19.27 مرة، بقيمة تجاوزت ملياري جنيه.

 

وقال خالد محمود، رئيس المجموعة، إن عملية الطرح عكست ثقة المستثمرين في الشركة، واقتناعهم بالسهم، مضيفا أن الشركة تسعى لاستثمار مليار جنيه، خلال 18 شهرا، وتستهدف مبيعات بقيمة 7 مليارات جنيه، بنهاية العام الجاري.

 

وفي تعليقه على الإتمام الناجح لعملية القيد، والطرح، وقال الدكتور سامح الترجمان، رئيس مجلس إدارة شركة «بلتون»، المالية القابضة: «التنوع في أنشطة الشركات التابعة للمجموعة، والتي تبلغ 24 شركة، تعمل في مجالات مختلفة، أهمها الإلكترونيات الاستهلاكية، وإنتاج وتجميع السيارات؛ ساعد في إتمام الطرح بشكل ناجح، إضافة للخبرات الواسعة لمجلس الإدارة»، مشيرا إلى أن معدلات التغطية بلغت 9.2 مرة، في الطرح الخاص، فيما بلغت 19.23 مرة في العام.