الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يتفقد حالة الشوارع خلال الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها الثغر

25-10-2019 | 14:17

تفقد محافظ الإسكندرية الدكتورعبد العزيز قنصوه اليوم الجمعة منطقة المنشية ومحطة الرمل؛ لمتابعة تصريف مياه الأمطار، وتواجد جميع سيارات الصرف الصحي على مدار الساعة، وحالة الشوارع خلال الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة، مشددا على شركة الصرف بتمركز سيارات الشفط والكسح في الأماكن الأكثر تعرضا لتراكم مياه الأمطار، وتواجد جميع المسئولين في الشوارع؛ لحين الانتهاء من حالة التغير المناخي الحاد والعنيف ‏الذي تتعرض له المحافظة.


وقام قنصوة برفقة السكرتير العام وجميع المسئولين بالمرور على ميدان الجندي المجهول، وميدان عرابي، وأمام محكمة الحقانية، وشارع الغرفة التجارية على الترام؛ للتأكد من استيعاب الشنايش وشبكات الصرف للكميات الكبيرة من الأمطار، مقدما الشكر لشركات البترول على دعمها حي العجمي بسيارات كسح، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني في الإسكندرية يعمل على قلب رجل واحد لمواجه هذه الظروف الجوية الصعبة.


وفي نفس السياق، كلف قنصوه سكرتير عام المحافظة حمدي الحشاش بالقيام بجولة تفقدية صباح اليوم بنطاق حي غرب؛ وذلك لمتابعة أعمال كسح وشفط تجمعات المياه، والوقوف على سيولة الحركة المرورية، وتصريف مياه الأمطار، والتأكد من كفاءة التصريف خلال النوة الحالية. 


كما كلف رؤساء الأحياء، وشركة الصرف الصحي، وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة؛ للتعامل معها فورا، تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار. 


وأشار قنصوة أنه تم رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى علي مستوى أحياء المحافظة؛ للتعامل مع توقعات الأرصاد الجوية، لافتا إلى أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة، وجميع الغرف الفرعية بالأحياء، والجهات المعنية منعقدة على مدار الـ ٢٤ ساعة ؛ لتلقي أية شكاوي خاصة بالأمطار وتجمعات المياه بنطاق الثغر.