السبت 18 مايو 2024

مؤتمر ميونخ للأمن.. "الشهابي": مصر تملك المفاتيح الأمنية في المنطقة لمجابهة التحديات الإرهابية

27-10-2019 | 16:35

شدد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، على أن مصر هدف الإرهابيين الرئيسي الآن لأنها الدولة المحورية في الشرق الأوسط والتي استطاعت الصمود في وجه التحديات والمخاطر القائمة وتعد من الدولة المستهدفة من قبل "قوى الشر"، لافتا إلى أن عقد مؤتمر ميونخ للأمن في القاهرة يبرز دور مصر المحوري في مواجهة التحديات الأمنية على كافة الأصعدة.

وأكد رئيس حزب الجيل لـ"الهلال اليوم" أن مصر قدمت إنجازا في مواجهة الإرهاب ومجابهة حروب السوشيال ميديا في مواجهة التطرف وخلق حالة من الإحباط واليأس في الشارع المصري، لافتا إلى أن حروب الجيل الرابع والخامس تستهدف استنزاف الشعوب بنفسها من خلال نشر الشائعات والأكاذيب بما يخلق حالة من الإحباط واليأس فضلا عن خلق حالة من عدم الثقة وتأجيج الشعوب ضد القيادة السياسية.

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن مواجهة حروب الجيل الرابع والخامس تعد من أكبر التحديات التي تلقى على عاتق الأجهزة الأمنية والتي تحتاج إلى تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة لمجابهتها لأن متشعبة ومعقدة لأنها تصل إلى الشعوب بطريقة سعلة ومبسطة فهي أقرب أليهم من حبل الوريد وفي يد كل شاب.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل اليوم الأحد، عدداً من كبار الشخصيات الدولية المشاركة في اجتماع "المجموعة الأساسية" لمؤتمر ميونخ للأمن، المنعقد حالياً بالقاهرة.

أوضح الرئيس، خلال الاجتماع، خصوصية الأوضاع الإقليمية في الشرق الأوسط وأفريقيا وأهمية توصيفها على نحو واقعي بمعزل عن التأثر بالأنماط والنماذج الغربية، موضحا في هذا الصدد أن السياسة المصرية في التعامل مع الأزمات في المنطقة تقوم على عدد من المحددات الثابتة، أهمها الحفاظ على الدولة الوطنية من التفكك، ودعم المؤسسات الوطنية وحمايتها باعتبارها الذراع الأساسية الضامن لاستقرار الدول.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة دعم الجيوش النظامية الوطنية والتصدي لانتشار الميليشيات المسلحة والمنظمات الإرهابية، والتسوية السياسية للأزمات، وإنفاذ إرادة الشعوب في تحقيق مصيرها ومستقبلها، وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول على غرار التدخلات التي تقوم بها أطراف إقليمية أخرى في الشئون العربية استغلالاً لحالة الفراغ السياسي والنزاعات الداخلية المسلحة".

    الاكثر قراءة