السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. شاب يحول الطعام لوجوه بشرية

26-1-2017 | 14:24

تمكن الفنان الشاب محمد وحيد من ابتكار أسلوب جديد ومختلف يتميز به في الرسم بعيدًا عن الريشة والقلم التي اعتاد الجمهور على رؤيتها.

 

حيث سخر وحيد كل إمكانيات البيئة المحيطة به من ملابس وأطعمة وتسالي ليقدم رسومات مبدعة، لاقت إعجاب كبير من متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وعرض محمد رسوماته من خلال مبادرة "فنان مش مشهور"، مقدمًا صوره رسمها باستخدام الملابس تجسد هيئة الفنان محمد منير.

 

وأضاف محمد بأن دراسته لم تكن متعلقة بالرسم أو أي نوع من الفنون التشكيلية، فهو حاصل على دبلوم فني صناعي، وعندما تقدم بمعهد الفنون المسرحية تجاوز سن الالتحاق المسموح.

 

 

وقدم الفنان محمد عددًا من اللوحات الفنية المبدعة، حيث رسم صورته الشخصية، وأم كلثوم، والفنان محمد منير بالملابس والأقمشة، ثم رسم سعاد حسني وأبلة فاهيتا بالمكسرات واللب، وتلاهم عددا من الرسومات مستخدمًا فيها اليوسفي، الخيط، الموز، وأخيرًا الذرة.

 

ولفت وحيد، إلى أن اللوحة الواحدة تستغرق مدة تتراوح بين يوم وأسبوع، مؤكدا أن رسمه الفنان محمد منير أكثر الرسومات التي استغرقت وقتًا، حيث قضى في تنفيذها 7 ليال متواصلة.

 

ويحلم محمد بأن يصبح أحد أشهر الفنانين الذين قدموا فنًا مختلفًا حول العالم، ويضع بأنامله الشابة أسس علم قوي يفيد جميع المهتمين بمجال الفنون، مؤكدًا على بحثه المستمر عن أفكار جديدة أقوى من السابقة، مستغلًا فيها كل ما حوله من إمكانيات.