الأربعاء 12 يونيو 2024

عضو "اتصالات النواب": مصر تولي اهتماما كبيرا بقطاع التكنولوجيا في مختلف المجالات

29-10-2019 | 17:00

قال النائب عبد الحميد الشيخ، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن انعقاد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بشرم الشيخ، يظهر مدى اهتمام مصر بقطاع الاتصالات وتطويرها ومواكبة التطويرات العالمية، مؤكدا أن العالم يشهد طفرة كبيرة في هذا القطاع وحرص من الجانب المصري على مواكبتها.

وأضاف عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم"، أن مصر تقترب من تحولات رقمية وبيئية غاية في التطور تخدم المجالات الإنسانية في البلاد وفقا للتطويرات العالمية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تسعى لتطبيق منظومة الشمول المالي والربط الإلكتروني في مختلف قطاعات الجمهورية للقضاء على البيروقراطية والفساد الإداري والمالي.

وأوضح "الشيخ" أن الرئيس السيسي حريص على تسليح الشباب بأفضل الأساليب التكنولوجية الحديثة وتأهيلهم لسوق العمل ليس محليا فقط بل إقليميا لمواكبة التطورات الحديثة والتكنولوجية التي تخدمهم في قطاع العمل، مشيرا إلى أن مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح من أهم المجالات العالمية في قطاع التعليم والتطوير.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بمدينة شرم الشيخ، والذي يعقد خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2019، ولأول مرة منذ 20 عاما، خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، ولأول مرة منذ 20 عاما.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 3500 متخصص من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.