الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدة محافظات لضبط الخارجين على القانون

30-10-2019 | 16:19

شنت الأجهزة التنفيذية بعدة محافظات اليوم الأربعاء عددًا من الحملات الأمنية والمرورية والتموينية؛ لضبط الخارجين عن القانون واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.


ففي المنيا، تمكنت الأجهزة من ضبط 62 قضية تموينية متنوعة، وضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين المترددين على المصالح الحكومية بأسلوب المغافلة، حيث بلغ إجمالي متحصلات تلك الوقائع 75 ألف جنيه، وضبط 14 قطعة سلاح متنوعة بدون ترخيص، و8 قضايا مخدرات متنوعة.


كما تم تنفيذ 1759 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وتحرير 3893 مخالفة مرورية متنوعة، وفحص 46 عينة وتبين إيجابية 5 حالات، وإزالة 1131 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة ومخالفات نظافة لتحقيق سيولة مرورية للمواطنين وضبط 14 مخالفة مسطحات مائيه وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين، وإزالة 17 حالات تعدي بمركزي ملوي والمنيا.


وفي الأقصر، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 آلاف عبوة وقطعة حلوى وأغذية وكيك وبسكويت بإجمالي وزن ربع طن منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي قبل طرحها بالأسواق، وذلك خلال حملة للمرور على الأسواق والمحال التجارية ومحال البقالة ومنافذ بيع حلوى المولد النبوي الشريف. 


من جهته.. شدد الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالمحافظة على الرقابة على الأسواق والأسعار ومنافذ بيع حلوى المولد النبوي الشريف والتأكد من مطابقتها للمواصفات وصلاحيتها للاستهلاك الأدمي.


وفي بني سويف، تمكنت مديرية التموين بالمحافظة وإدارة المتابعة بديوان المحافظة من ضبط مدير مخبز قام بتجميع طن دقيق مدعم تمهيدًا لبيعه في السوق السوداء، وتم إحالة مدير المخبز للنيابه لمباشرة التحقيق.


وفي الشرقية، تمكنت مديرية الصحة بالمحافظة من ضبط 24 طنًا من الأغذية الفاسدة بداخل عدد من المنشآت الغذائية بمدن المحافظة ، حيث تم التحفظ عليها وإعدامها على الفور وغلق 315 منشأة غذائية، وذلك في إطار توجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب بتكثيف الجهود لإحكام السيطرة على المنشآت الغذائية؛ حفاظًا على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


وعلى صعيد آخر، قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار مختار ماضي وعضوية المستشارين علي أحمد رجب وعلاء سمير حسن، إحالة أوراق عاطل إلى فضيلة المفتي لقيامة بقتل طبيب أمراض نساء وتوليد بسلاح أبيض انتقامًا منه بإعطائه عقاقير طبية أدت إلي تدهور حالته النفسية.


وترجع وقائع القضية إلى فبراير 2019، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية إخطارًا من مستشفى القرين المركزي بوصول طبيب نساء وتوليد يبلغ من العمر 60 عامًا مصابًا بجروح قطعية بالصدر ولفظ أنفاسة.


وتوصلت التحريات إلى أن منفذ الواقعة عاطل وكان يتردد على المجني عليه بصحبة زوجته لعلاجها، وأثناء ذلك منحه الطبيب أدوية تسببت في إصابته بمرض نفسي فقرر الانتقام منه، وفي يوم الحادث تسلل إلى العيادة وطعنة 7 طعنات، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة التي قدمته لمحكمة الجنايات.