الثلاثاء 21 مايو 2024

خبير اقتصادي: مصنعا الغازات الجديدان يسهمان في زيادة الصادرات المصرية من الكيماويات

أخبار31-10-2019 | 13:27

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن مصعني شركة النصر للكيماويات الوسيطة اللذان افتتحهما الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم يأتيان في إطار خطة الدولة لزيادة معدلات الإنتاج وتصدير الفائض لرفع قيمة الصادرات المصرية من المنتجات الكيماوية إلى ما يقدر بـ5 مليارات دولار في نهاية هذا العام.


 

وأوضح الإدريسي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصنع الغازات الطبية والصناعية الجديد يحمل أهمية كبرى لتوفير احتياجات المستشفيات في ظل تحرك الدولة في ملف الصحة وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مضيفا إن هذا المصنع يسهم في توفير احتياجات المستشفيات لنجاح هذه المنظومة.


وأكد أن الرئيس وجه رسالة مباشرة اليوم إلى القطاع الخاص وأهمية مشاركته وأن عمل الدولة وافتتاحها للمشروعات لا يعني إغلاق المجال أمام القطاع الخاص، مضيفا إن الرئيس أكد أهمية إشراك هذا القطاع في المشروعات أو سوق الأوراق المالية والطروحات في البورصة، وكانت رسالة هامة للمستثمرين المحليين أو الأجانب للاستثمار بقوة في الاقتصاد المصري.


وأشار إلى أن هذه المشروعات القومية الجديدة تسهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب، فالمصنعان المفتتحان اليوم يوفران نحو 20 ألف فرصة عمل، وهو أمر مهم لاستمرار تراجع معدل البطالة، مضيفا إن البطالة وصلت إلى 7.5%، ونأمل أن تصل إلى مستويات أقل من ذلك خلال الفترة المقبلة.