الخميس 16 مايو 2024

بالصور.. ختام فعاليات مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى في أسوان

فن31-10-2019 | 17:27

علي مدار أربعة أيام، تواصلت فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، بمدينة أسوان الساحرة، تزامنا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي لها عاصمة للشباب الإفريقي.

 

وأقيمت الدورة الرابعة تحت رعاية وزارات الثقافة - السياحة - الشباب والرياضة - التضامن –الهجرة - الآثار –الخارجية و محافظة أسوان، بهدف دعم العلاقات المصرية الإفريقية والصينية على الصعيدين الثقافى والسياحى، حيث كان مهرجانا لأهل أسوان وأقيمت فعاليات المهرجان بمختلف اماكن المدينة من الكورنيش حتي النوبة.

 

وشهدت الدورة الرابعة مشاركة 30 دولة و16 فرقة فنون شعبية و13 فيلما روائيا ووثائقيا، علاوة على مجموعة من مشاهير الفنانين، وأيضاً مجموعة من أطفال مستشفى 57357 لعلاج الأورام، كما تضمنت فاعليات المهرجان الفنون الاستعراضية الفلكلورية والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية والأفلام الروائية والفنون التشكيلية وموسيقات الشعوب.


كما شهدت الفعاليات حضور رائع من جمهور أسوان الذى حرص على المشاركة بقوة في الفعاليات.

 

 وحرص اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، على لقاء مسئولي المهرجان برئاسة الدكتورة سهير عبد القادر، وكذلك ممثلي فرق الفنون الشعبية المشاركة بإجمالي 16 فرقة مصرية وصينية وأفريقية.

 

وحرص المحافظ على التقاط الصور التذكارية مع منظمي المهرجان وأعضاء الفرق الفنية، في النصب التذكاري لرمز الصداقة، بجانب متحف السد العالي والأتوبيس المكشوف الخاص بالفرق.

 

وطالب اللواء أحمد إبراهيم، بتنظيم رحلات وجولات سياحية للمشاركين في المهرجان ومنها متحف النيل الوثائقي، وخاصة مجموعة أطفال 57357، والمعاقين من ذوي الهمم الخاصة.


وأكدت سهير عبد القادر رئيس المهرجان، سعادتها بما تقدم من فعاليات ومنها زيارة مركز مجدي يعقوب لأمراض وجراحات وأبحاث القلب، حيث قدمت الفرقة الصينية عروضها الفنية للمرضى والأطفال بالأقسام العلاجية بالمركز، بجانب تكريم جراح القلب العالمي مجدي يعقوب.

 

ومن جانبها تقدمت "سهير عبد القادر" رئيس ومؤسس المهرجان بالشكر لكل رعاة وداعمى المهرجان وكل فريق العمل وأخصت بالشكر فريق إخراج حفل الافتتاح والختام بقيادة هشام عطوة.

 

ووجهت شكرها أيضًا لأهالي أسوان والمسئولين وعلى رأسهم المحافظ اللواء أحمد إبراهيم لما قدموه من دعم لا محدود ساهم في نجاح الدورة الرابعة من هذا المهرجان ، كما قدمت الشكر لوزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم وكل الوزارات التي ساهمت في نجاح الفعاليات وخروجها بشكل يليق بمحافظة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي.

 

وخلال الحفل قدمت مطربة أولادنا هديل ماجد أغنية "أمل حياتي"، وبعد ذلك قدم فريق مؤسسة أولادنا بعض العروض الاستعراضية.

 

وقدمت رئيس المهرجان شهادات التقدير للفرق المشاركة بالمهرجان كما تم تكريم الفرق المشاركة وفرقة الفنون التشكيلية للفنان ياسر جعيصة ومجموعة تراثنا.