السبت 8 يونيو 2024

سفير البحرين: نهتم بتحقيق الاستدامة فى جميع المجالات

3-11-2019 | 14:17

قدم السفير راشد بن عبد الرحمن الخليفة سفير البحرين بمصرالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على رعايته الأسبوع العربية للتنمية المستدامة .

وقال فى كلمته خلال جلسة الدول العربية وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في عالم متغير على هامش فعاليات الأسبوع العربى التنمية المستدامة إن البحرين لها العديد من الإنجازات فى ملف التنمية المستدامة .

وأضاف إن برنامج الحكومة الحالى بالبحرين يضع نصب اعينه التنمية الاقتصادية والاستدامة المالية لافتا إلى أن دولة البحرين نجحت فى القضاء على الفقر كما نجحت فى تقديم خدمات صحية على أعلى مستوى .

وقال إن التعليم مجانى بالبحرين كما أن الدولة تساعد فى توفير المسكن للشباب كما أن الدولة تهتم بملف حريات المرأة وتحقيق تكافؤ فرص حقيقية لها .

وأشار إلى أن البحرين تسعى إلى تحقيق الاستدامة فى جميع المجالات وهو ما جعلها تدشن العديد من الهيئات الحكومية لتحقيق هذا الهدف ومنها هيئة الطاقة المستدامة .

وعلى صعيد مواز ، قدم هاشم حسين ، رئيس منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين ، عرضا موجزا لأهم الانجازات التي تمت في البحرين في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة والابتكار وتشجيع الابداع والتعاون مع الشركاء المحليين والإقليمين والدوليين