الأربعاء 26 يونيو 2024

طارق شوقي: التعليم ليس شهادات فقط وتطبيق رؤية 2030 يتطلب مجهودا كبيرا

أخبار5-11-2019 | 11:20

 قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه قبل 70عاما من الان كان تصنيف جودة التعليم افضل من الوقت الحالي موكدا ان عدد المؤتمرات والتوصيات عن التعليم كثيرة ولكن عدد قليل من الدول الذي قام بتطبيقها. 


واضاف شوقي خلال كلمته في اليوم الثالث للمؤتمر العربي للتنمية المستدامة، انه عند الاطلاع علي رؤية 2030سنجد انه من المقرر تطبيق بنود الابداع والابتكار منذ الطفوله، مشيرا ان تنفيذا هذه الرؤية ستطلب جهد كبير وان الوزارة حرصت علي تطوير المناهج وبدات بتطبيقها في مرحلة رياض الأطفال.


وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريةقد وافق بالتعجيل في خطوات تطوير المناهج من رياض الاطفال وحتي الصف الثاني الابتدائي ليبدوا ذلك التطوير علي الطلاب خلال المراحل الدراسية الاخري. 


واكد شوقي ان التعليم ليس شهادات فقط قائلا " بنفرح ب90% بما يعادل في الخارج  40% والتطوير صعب ‘بياخد وقت وجهد ونثق في الشباب "، موضحا ان الوزارة تبذل قصاري جهدها في تطوير المناهج ففي الثانوية العامة نقوم بتغيير في المناهج وتصليح المسائل المحفوظة ولكن المشكلة الكبري في عدم اقتناع الكبار بالتطوير.

    الاكثر قراءة