الإثنين 13 مايو 2024

بالفيديو..«الخدمة الوطنية»: إنتاج الحديد والصلب في مصر ارتفع لـ 8 ملايين طن في 2019

5-11-2019 | 13:19

استعرض اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز الخدمة الوطنية، جهود الجهاز لدعم خطة التنمية الإستراتيجية في مصر، مؤكدا أن إنتاج الحديد والصلب في مصر ارتفع من 4.6 مليون طن في 2009 إلى 8 مليون طن في 2019.


وأضاف أن المصنع الجديد بمجمع السويس للصلب يتيح أكثر من 1000 فرصة عمل، كما خطط الجهاز لإنشاء 6 مجمعات صناعية كبرى لاستخراج وتصنيع الجرانيت والرخام.


ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظتي جنوب سيناء والسويس، وذلك فى إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة.


من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب ، ومعظمها مشروعات قومية تصب في إطار البنية الأساسية للدولة التي تهدف للتنمية الشاملة، وتحقيق معدلات التنمية وجذب الاستثمار، فالبنية الأساسية مهمة ودونها لن يتم جذب المزيد من استثمارات، وهي أدوات تخدم على التنمية وعبارة عن طرق وكباري وطاقة وموانئ، وهي الإطار الأساسي الراسخ لجذب التنمية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air