الخميس 23 مايو 2024

بالفيديو.. السيسي يوجه بميكنة كاملة بغرفة التحكم في جميع المجمعات الصناعية

5-11-2019 | 13:34

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقامة ميكنة كاملة بغرفة التحكم في جميع المجمعات الصناعية الجديدة، متسائلا "هل هناك تشوينات داخل مصنع الرخام والجرانيت بالجفجافة؟".


وأفاد اللواء مصطفى أمين مدير عام مشروعات الخدمة الوطنية بنعم.


ووجه الرئيس السيسي، بإقامة نظم ميكنة كاملة بغرفة التحكم في جميع المجمعات الصناعية الجديدة.


وتساءل الرئيس مرة أخرى عن موعد افتتاح مصنع الرخام بالجلالة، وأفاد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أنه سيتم افتتاحه فى اكتوبر 2020.


ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظتي جنوب سيناء والسويس، وذلك فى إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة.


من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب، ومعظمها مشروعات قومية تصب في إطار البنية الأساسية للدولة التي تهدف للتنمية الشاملة، وتحقيق معدلات التنمية وجذب الاستثمار، فالبنية الأساسية مهمة ودونها لن يتم جذب المزيد من استثمارات، وهي أدوات تخدم على التنمية وعبارة عن طرق وكباري وطاقة وموانئ، وهي الإطار الأساسي الراسخ لجذب التنمية.