الثلاثاء 7 مايو 2024

خبير اقتصادى: التنمية المستدامة أصبحت مشروعا عالميا وغير مقتصر على دولة واحدة

أخبار5-11-2019 | 13:41

أكد شريف دولار، الخبير الاقتصادى، أن تحقيق التنمية المستدامة أصبح لا يخص دولة واحدة أو شخص واحد حاليًا لكنها أصبحت مشروع عالمي لابد أن يشارك فيه الجميع.

 

وأضاف دولار، خلال جلسة دور مؤسسات الأعمال في دعم الخطط طويلة المدى للدول العربية من فعاليات اليوم الثالث الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، أن لابد أن توحد الجهود جميعا حتي نستطيع تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق أهدافها، ومشيرا إلى أن هناك ترابط قوي بين عملية التنمية والتحول الرقمي والاستدامة وهم المستقبل.

 

وأشار إلى أن التحول الرقمي هو المستقبل بالنسبة للمنظمات وهو شامل جامع ويعمل على الترابط بين أطراف المنظمة والعملاء، ولفت إلى أن هناك أكثر من 45% من قيادات المنظمات لاتعرف من أين تبدأ من التحول الرقمي وكيفية إعادة هندسة العمليات المختلفة سواء كانت صناعية أو خدمية ولا يعرفون ماهي متطلبات التي يحتاجها العملاء في الوقت الحالي.

 

وأكد ضرورة وجود رؤية داخل كل منظمة لتحقيق الاستدامة وتفعيل التحول الرقمي، موضحًا أن لا يمكن أن نقول أننا بمجرد استخدام التكنولوجيا الحديثة يعني ذلك تطبيقها بالشكل المطلوب وخاصة أن العالم يتغير كل لحظة.

 

وأوضح أن مفهوم المنظمة أصبح مفهوم رقمي كبير مثل البرامج التي تدير وتحرر وتبحث في المعلومات والمعرفة، مشيرا إلى انتشار مفهوم القيادة بشكلها الجديد والثقافة الرقمية وتعني أن كل فرد داخل المنظمة يجب أن يكون مدرك أهمية التحول الرقمي، وكيف تزيد من الإنتاجية، وتحسين الإداء الخاص بها ويضيف إليها لتناسب العصر الحديث.

 

وأشار إلى ضرورة وجود داخل كل مؤسسة كيفية تبني الوظائف الجديدة الناتجة من التكنولوجيا الحديثة وكيف سيتم التعامل معاها وكيف ستوجه إلى العملاء بالإضافة إلى كيفية تأهيل المهارات الجديدة وحماية المؤسسات من المخاطر عند التعرض للفشل

    Egypt Air