الأحد 30 يونيو 2024

ضبط 3 أشخاص لإجبارهم مواطنا على التوقيع على ورقة بيضاء والاستيلاء منه على مبلغ مالي

5-11-2019 | 13:55

تمكن رجال مباحث القاهرة تحت اشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بإجبار أحد الأشخاص بالتوقيع على ورقة بيضاء والإستيلاء منه على مبالغ مالية بالساحل.

حيث تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من قسم شرطة الساحل بتلقيه بلاغا من أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم، وله محل إقامة أخر بالجيزة) بتضرره من (ثلاثة أشخاص) لقيامهم بالاستيلاء منه على مبلغ مالى، وإكراهه على توقيع ورقة على بياض وتصويره بصورة غير لائقة ومساومته على دفع مبلغ مالى مقابل عدم نشر تلك الصور.


بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن المشكو فى حقهم وراء إرتكابها، عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهمين أمكن ضبطهم بإحداها، وبحوزتهم (ورقة بيضاء مذيلة ببصمة وتوقيع المجنى عليه- 2 هاتف محمول- سلاح أبيض "مطواة" "المستخدمين فى إرتكاب الواقعة").


بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط وما جاء بأقوال المبلغ، أيدوها وإعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.. وأضاف أحدهم بسابقة تعرفه على المبلغ وقاما بالإتفاق على التقابل بمقر عمل المتهم الأول، وعقب حضوره قاما المتهمان الآخران بتهديده بإستخدام سلاح أبيض "مطواه" كانت بحوزة أحدهم واستولوا منه على مبلغ مالى، وقيامهم بتصويره باستخدام الهاتفين المضبوطين وإكراهه على توقيع ورقة على بياض ومساومته على دفع مبلغ مالى آخر مقابل عدم نشر تلك مقاطع الفيديو، كما أضافوا إنفاقهم المبلغ المالى المستولى عليه على متطالبتهم الشخصية.


 وبإستدعاء المجنى عليه تعرف عليه وإتهمهم بالسرقة وإرتكابهم للواقعة على النحو المشار إليه.


وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.