الإثنين 8 يوليو 2024

"الشهابي": افتتاح الرئيس مشروعات تنموية يعزز من تدفق الاستثمار

أخبار5-11-2019 | 17:37

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات التنموية والخدمية في السويس وجنوب سيناء يساهم في زيادة معدلات الاستثمار وجذب مزيد من رؤوس الأموال إلى السوق المصري، مؤكدا أن المشروعات الخدمية تصب في المقام الأول في دفع عجلة التنمية والحد من ظاهرة التضخم.


وأضاف رئيس حزب الجيل لـ"الهلال اليوم" إن البنية الأساسية والتحتية تساهم بشكل فعال وسريع لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة، وتجذب العديد من الاستثمارات إلى السوق المصرية بما يساهم في تنفيذ خطط التنمية 2030 التي تنتهجها الدولة المصرية، وحققت فيها إنجازات كبيرة رغم التحديات والمعوقات التي تواجه البلاد.


ولفت إلى أن إقامة المشروعات الخدمية وتعزيز مكانة الطرق والكباري وشق طرق جديدة منها، فضلا عن تعزيز مكانة المواني بجانب شق الأنفاق التي تربط الدلتا بشبه جزيرة سيناء، والتي تعزز من إقامة مشروعات عملاقة وقوية في شبه جزيرة سيناء تخدم مشروعات التنمية المستدامة على أرض الفيروز.


وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عددا من المشروعات التنموية في السويس وجنوب سيناء، مشددا على ضرورة إقامة نظم ميكنة متكاملة بغرفة التحكم في جميع المجمعات الصناعية الجديدة.


وكان الرئيس، وصل إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات التنموية، في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، وذلك فى إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة.


وأمس، قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي سيفتتح اليوم 12 مشروعا يخدم البنية التحتية في مصر.


وأضاف أنّ من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.