الخميس 23 مايو 2024

الرئيس السيسي يطلق مشاريع تنموية جديدة.. وسياسيون: تساهم في تدفق الاستثمارات.. وتحقق التنمية الاقتصادية الشاملة.. والدولة تعالج سلبيات الماضي في وقت قياسي

تحقيقات5-11-2019 | 16:02

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عددا من المشروعات التنموية في السويس وجنوب سيناء، مشددا على ضرورة إقامة نظم ميكنة متكاملة بغرفة التحكم في جميع المجمعات الصناعية الجديدة.

وكان الرئيس، وصل إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات التنموية، في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة.

وأمس، قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم 12 مشروعا يخدم البنية التحتية في مصر.

وأضاف أنّ من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.

تدفق الاستثمار

ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، قال إن افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات التنموية والخدمية في السويس وجنوب سيناء يساهم في زيادة معدلات الاستثمار وجذب مزيد من رؤوس الأموال إلى السوق المصري، مؤكدا أن المشروعات الخدمية تصب في المقام الأول في دفع عجلة التنمية والحد من ظاهرة التضخم.

وأضاف رئيس حزب الجيل لـ"الهلال اليوم" أن البنية الأساسية والتحتية تساهم بشكل فعال وسريع لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة، وتجذب العديد من الاستثمارات إلى السوق المصرية بما يساهم في تنفيذ خطط التنمية 2030 التي تنتهجها الدولة المصرية، وحققت فيها إنجازات كبيرة رغم التحديات والمعوقات التي تواجه البلاد.

ولفت إلى أن إقامة المشروعات الخدمية وتعزيز مكانة الطرق والكباري وشق طرق جديدة منها، فضلا عن تعزيز مكانة المواني بجانب شق الأنفاق التي تربط الدلتا بشبه جزيرة سيناء، والتي تعزز من إقامة مشروعات عملاقة وقوية في شبه جزيرة سيناء يخدم مشروعات التنمية المستدامة على أرض الفيروز.

الآمان الاقتصادي

وشدد اللواء أمين راضي، القيادي بحزب الوفد، على ضرورة مواصلة إنجاز المشروعات التنموية والخدمية خاصة في مجال البنية التحتية لأنها السبيل الرئيسي لجذب الاستثمار بجانب فرض الأمن، مؤكدا أن تلك المشروعات تحقق نموا اقتصاديا كبيرا وتعزز فرص الاستثمار وتوفر سوقا واعدة لرجال الأعمال لضخ أموالهم.

وقال القيادي بحزب الوفد لـ"الهلال اليوم" إن مصر كانت تعاني من انهيار البنية التحتية خلال السنوات الأخيرة، إلا أن الرئيس السيسي أولها لها اهتماما كبيرا لأنه يدرك أنها العمود الأساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن شرع في إنجاز المشروعات الخدمية والتنموية في مختلف محافظات الجمهورية حتى تتحقق التنمية المستدامة.

وأضاف القيادي الوفدي، أن الأحزاب السياسية والقوى الشرعية مطالبة بدعم الدولة في تلك المشاريع وتعريف المواطنين بأهميتها في تحسين الأوضاع الاقتصادي ودورها في خلق فرص عمل جديدة للشباب وتحريك عجلة الإنتاج فضلا عن توفير العملة الصعبة، وتحويل البلاد إلى مركز اقتصادي محوري في منطقة الشرق الأوسط.

طمأنة الموظفين

وعن زيادة الحد الأدنى للأجور، قال المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة التجارة والصناعة بحزب الوفد، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمتابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور على مختلف الجهات، رسالة طمأنة للموظفين.

وأضاف قوطة، أن الاهتمام الواضح من جانب الرئيس السيسي على التأكد من تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور على كافة الجهات الحكومية، دليل على حرص الرئيس على رفع مستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

وأكد رئيس لجنة التجارة والصناعة بالحزب، أنه من المنتظر انتهاء جميع الجهات الحكومية المخاطبة بقرار زيادة الحد الأدنى للأجور من تطبيقه بنهاية الشهر الجاري، وذلك وفقا لما تعهد به وزير المالية خلال اجتماعه مع الرئيس السيسي.