السبت 15 يونيو 2024

محمد الشناوي: مصر بوابة أفريقيا وهناك 60 ألف طالب يدرسون بالجامعات المصرية

أخبار6-11-2019 | 11:31

قال الدكتور محمد الشناوي مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك ثلاث جامعات دولية تعمل في العاصمة الإدارية  خلال الوقت الحالي، مؤكدا أن هناك قانون يسمح للجامعات الحكومية بالتعاون مع الدولية وفقا لقوانين.

وأضاف الشناوي خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لليوم الرابع من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة النسخة الثالثة تحت عنوان "دور شباب العلماء في تحقيق التنمية المستدامة"، إن وزارة التعليم العالي بدأت بالعمل على محور استراتيجية التعليم العالي حيث قامت بإنجاز أول قانون يسمح بدخول الجامعات الدولية في مصر لتلبية احتياجات الطلاب في مصر.

وأشار مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الوزارة قامت بإنجاز قانون الجامعات التكنولوجية حيث تعتبر خطوة هامة حيث يتيح القانون وجود هذه الجامعات في مصر لتعتبر مصنعا صغيرا حيث أنشات الوزارة  3 جامعات من ضمن  27 جامعة تكنولوجية من المقرر إنجازها.

ولفت الشناوي، النظر إلى أن الوزارة قد أنجزت قانون حوافز الابتكار للشركات ليساهم في توسيع حلقة الابتكار مؤكدا أن مصر تعمل على تنفيذ شراكات مع العديد من دول أفريقيا، حيث إن مصر بوابة القارة السمراء وهناك ما يقرب من 60 ألف طالب من الخارج يدرسون في الجامعات المصرية.