الإثنين 17 يونيو 2024

شوقي غريب: أتمنى تقديم جيل قوي للكرة المصرية..ونسعى لإسعاد المصريين

7-11-2019 | 14:25

أكد الكابتن شوقى غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم ، أنه يأمل في تحقيق بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 وتقديم جيل قوي للكرة المصرية في السنوات المقبلة.

وأضاف غريب - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم قبل مواجهة مالي غدا في ضربة البداية - أن اللاعبين علي موعد مع التاريخ وهذا متوقف عليهم لتحقيق البطولة واثبات انفسهم خاصة وأن هناك أكثر من لاعب محط أنظار من الجميع وأمامهم فرصة لاثبات الذات.

وقال غريب إنه راض عن المعسكر والتزام اللاعبين وأيضا الوديات التي خاضها الفريق في الفترة الأخيرة ، وناشد غريب الجماهير المصرية بالحضور لاستاد القاهرة لمؤازرة اللاعبين وتحقيق بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة .

وأشار غريب إلى أن اللعب علي استاد القاهرة شرف لأي لاعب مصري والجميع سواء في جيلنا أو جيل 2006 كانو سعداء للغاية بمجرد علمهم بأن المباراة باستاد القاهرة. 

وأوضح غريب عدم وجود مشكلة في عدم مشاركة أي من الحراس الثلاثة عمر رضوان و محمد صبحي وعمر صلاح بصفة مستمرة مع أنديتهم ، وقال إنه مستعد لهذا الأمر من خلال الجرعات التدريبية القوية.

وشدد غريب على صعوبة البطولة التي ستقام في مصر ، وقال إنها تشهد مشاركة أقوي منتخبات القارة ، موضحا أن ضربة البداية أمام مالي ستكون صعبة وأن ضربة البداية هي الأصعب دائما للمنتخب المضيف للبطولة ولكنه يلعب لهدف واحد وهو التأهل لأولمبياد طوكيو والفوز بالبطولة .

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الأولمبي المصري فى المجموعة الأولى مع الكاميرون وغانا ومالي، بينما تضم المجموعة الثانية كل من نيجيريا وزامبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا، حيث تقام مباريات المجموعة الثانية باستاد السلام، بينما تقام مباريات المجموعة الأولى والتى تتواجد مصر بها باستاد القاهرة الدولي.