الأحد 16 يونيو 2024

الهلال السعودي في مواجهة ثأرية اليوم أمام أوراوا الياباني بنهائي أبطال آسيا

9-11-2019 | 15:20

في مواجهة ثأرية في السادسة والنصف مساء اليوم السبت، يستضيف فريق الهلال السعودي، نظيره أوراوا ريد دايموندز الياباني، على إستاد جامعة الملك سعود في العاصمة "الرياض" في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

 

والتقى الفريقان في نهائي نسخة 2017، حيث تعادلا بنتيجة 1-1 في الرياض قبل أن يحقق أوراوا ريدز الفوز 1-0 في سايتاما ليتوج باللقب الثاني له في تاريخ البطولة.

 

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 24 نوفمبر الجاري على إستاد سايتاما 2002.

 

ويتأهل الفائز باللقب إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل في قطر حيث يلتقي الفائز باللقب الآسيوي مع الترجي التونسي بطل أفريقيا يوم 14 ديسمبر المقبل.

 

وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها الهلال نهائي البطولة منذ إطلاقها بالنظام الجديد، حيث كان خسر نهائي عام 2014 أيضا أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي.

 

وكان الهلال تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، مقابل تسع نقاط للدحيل القطري و8 نقاط للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي.

 

وفي دور الـ16 فاز الهلال على مواطنه الأهلي 4 / 3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في دور الثمانية على مواطنه الاتحاد 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري 6 / 5 في مجموع المباراتين.

 

ويمتلك الفريق السعودي سجلاً مميزاً على الصعيد القاري، من خلال الفوز بلقب بطولة الأندية الآسيوي مرتين.

 

في المقابل حصل أوراوا على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لبكين الصيني و4 نقاط لبوريرام يونايتد التايلاندي.

 

وفاز أوراوا ريدز في دور الـ16 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 4 / 2 في مجموع المباراتين، وفي دور الثمانية على شنغهاي الصيني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 3 / 3 في مجموع المباراتين، وتغلب في قبل النهائي على قوانجتشو ايفرجراند 3 / صفر في مجموع المباراتين.