الجمعة 28 يونيو 2024

قرار جمهوري بالتجديد لرئيس التنظيم والإدارة

11-4-2017 | 22:05

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بالتجديد للمستشار الدكتور محمد جميل رئيساً للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

يذكر أن المستشار «جميل » قد تولى منصب رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فى مقتبل حياته بعد أن تولى عدة مناصب حيوية هامة منها منصب  نائب رئيس مجلس الدولة سابقًا.

نجح "جميل"، دائمًا في أن يكون الرجل المناسب رغم الصعوبات التي تحيط به من جميع الجهات وبالرغم من صغر سنه إلا أنه حاصل على العديد من الشهادات التي تؤهله للإلمام بكل ما يخص التنظيم والإدارة ورفع كفاءة وقدرات العاملين بالجهاز .

ولد الدكتور محمد جميل عام 1975 وكان نابغًا منذ طفولته ومشهورًا بحب العلم ، وقد حصل على ليسانس الحقوق بدرجة جيد جدًا مع مرتبة الشرف ومن ثم الماجستير والدكتوراه فى القانون ، فضلًا عن أنه شارك فى مراجعة أهم القوانيين التي أصدرتها الدولة خلال العامين الماضيين .

وكان جميل المستشار القانوني لعدد من الجهات والمصالح الحكومية الهامة بمصر طوال السنوات الـ١٠ الأخيرة مثل، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .

كما أنه كان عضوًا بمجلس إدارة العديد من جهات، ومن ضمنها "المركز الديموجرافى"، وجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي، وتدرج المستشار الدكتور محمد جميل إبراهيم فى عدة مناصب منها العمل القضائي بمجلس الدولة، بأقسامه الثلاث (الإفتاء والقضاء والتشريع)، ثم عُين بوظيفة نائب رئيس مجلس الدولة، وتم ندبه للعمل بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري واطلع خلال فترة انتدابه على تجارب الدول المقارنة بشأن الخدمة المدنية .