الأربعاء 26 يونيو 2024

«أبو العينين» لـ الرئيس السيسي: «تحية لمن يبني مصر الحديثة»

اقتصاد12-11-2019 | 11:53

وجه رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: "تحية لمن يبني مصر الحديثة ويحقق التنمية الرئيس عبد الفتاح السيسي".


كما وجه رجل الأعمال محمد أبو العينين، خلال كلمته بمؤتمر مصر الاقتصادي، التحية إلى حماة مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية الشهداء الذين قدموا حياتهم فداءً لمصر وشعب مصر.


وأضاف أن مصر اليوم تنطلق إلى آفاق أوسع وطموحات أكبر، مشيرا إلى أن تلك الطموحات الكبيرة تتحقق ويظهر هذا في كل الإرشادات الدولية بما حققته مصر، وهو ما يعكس سيرها على الطريق الصحيح.


وأكد أن مصر وضعت رؤى المستقبل لتحقيق تنمية كبيرة تليق بمكانتها، مطالبا بالاهتمام بقطاع الصناعة الذي يعتبر أول قاطرة لتحقيق التنمية، مشيرا إلى أن مصر ظلت صامدة رغم ما عانته من تحديات بعد 2011.


وشدد رجل الأعمال محمد أبوالعينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي على أهمية غزو السوق الأفريقية، مستنكرا أن يكون حجم واردات مصر من القارة السمراء أكبر من الصادرات مطالبا بضرورة فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.


وطالب أبو العينين خلال كلمته بقمة مصر الاقتصادية اليوم الثلاثاء، بإعادة النظر في منظومة تكاليف الاستثمار وتكاليف الإنتاج، منوها أنه يمكن زيادة الإنتاجية إذا تم إعادة النظر في هذه التكاليف.


وتابع أبو العينين: أن كل إقليم في مصر يمكن أن يتخصص في قطاع إنتاجي محدد مثل مدينة دمياط للأثاث وكذا مدينة الروبيكي لصناعة الجلود وغيرها من المدن القادرة على تحقيق تنمية انتاجية حقيقية من خلال التخصص الصناعي.


وأكد أبو العينين، أن حصاد ثمار الإصلاح الاقتصادي أصبح قريبا جدا وأن الشعب المصري الذي تحمل تبعات الإصلاح الاقتصادي سيجني هذه الثمار بعد تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي.