الأحد 30 يونيو 2024

الرئيس اليمنى يؤكد عمق العلاقات التى تربط بلاده بالولايات المتحدة الأمريكية

13-11-2019 | 16:14

أكد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي عمق العلاقات التي تربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية والمبنية على الشراكة والتعاون المشترك في جملة من القضايا والملفات التي تهم مصالح البلدين والشعبين.

جاء ذلك خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، الذي هنأ الرئيس بمناسبة توقيع اتفاق (الرياض) مع المجلس الانتقالي بما يعزز خطوات السلام وأمن واستقرار اليمن، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم /الأربعاء/.

وأشار هادي إلى تطلعه لتحقيق السلام والأمن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن، متطلعًا إلى دعم الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الإطار .. قائلًا: "إن هذا الاتفاق يمثل خطوة هامة في إطار توحيد الجهود وحل الخلافات والتباينات بالطرق والوسائل السلمية وهذا ما نعمل عليه، ونتطلع إلى تحقيقه على صعيد الواقع العملي". 

وأوضح أن المشكلة مع الانقلابيين الحوثيين تكمن في تبعيتهم لطهران التي تعمل على زعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم عبر أدواتها ودعمها للإرهاب.

من جهته.. أكد السفير الأمريكي دعم بلاده لجهود الرئيس الرامية إلى تحقيق أمن واستقرار اليمن، بما يمثل ذلك من أهمية أمن واستقرار المنطقة والعالم وتعزيز مجالات التعاون القائمة في مواجهة المخاطر والتحديات والإرهاب.