الأربعاء 19 يونيو 2024

وسط تعامي المنظمات الحقوقية.. إنسانية ضابط تأسر السوشيال ميديا.. نقيب ينقذ مسنة غارمة من الحبس ويتبرع بتسديد ديونها.. وعقيد يحمل شخصا من ذوي الإعاقة ليساعده في عبور الطريق

تحقيقات13-11-2019 | 17:07

"الشرطة في خدمة الشعب" شعار عرفه المصريون طوال سنوات طويلة ووجدوه يتمثل أمامهم في مواقف إنسانية لضباط من الشرطة، ممن حرصوا على خدمة المواطنين بكافة السبل.

ففي لفتة إنسانية طيبة، قام بها النقيب أحمد شاكر الضابط بقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، أنقذ خلالها مسنة من حكم قضائي بالحبس لمدة 3 سنوات، أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث نجحت إنسانية ضباط القسم وعلى رأسهم النقيب شاكر في رسم الفرحة على وجه السيدة الغارمة.

البداية كانت بعد صدور حكما قضائيا بضبط سيدة مسنة تدعى "ع ش - 60 سنة مقيمة بالبساتين، محكوم عليها بالحبس لمدة ثلاث سنوات في قضية إيصال أمانة بمبلغ 5 آلاف جنيه.

حيث بادر النقيب أحمد شاكر، فور علمه بالتفاصيل، بجمع المبلغ المالي من الضباط العاملين بالقسم، وسداد المديونية عن السيدة الغارمة، ليتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للإفراج عنها، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قام بإعطائها مبلغا ماليا آخر لمساعدتها على أعباء المعيشة، لتنجو بذلك من السجن، وتعود لأسرتها وحياتها اليومية.


الواقعة كانت مسار اهتمام من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وجهوا التحية لهذا النموذج المشرف لضابط الشرطة النبيل.

 



رامي رضوان يعلق

علق الإعلامي رامي رضوان، على لافتة الإنسانية للنقيب أحمد شاكر بقسم شرطة البساتين، ووجه رضوان خلال برنامج «مساء dmc»، على قناة «dmc»، التحية لضباط قسم البساتين، على سداد مديونيتها بالإضافة إلى أعطائها مبلغ مالي كمساعدة.

 


 

إنسانية ضابط

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا أيضا لرجل شرطة أمام إحدى البنايات، فأثناء عبوره الطريق، وجد شخصين يقفان على الجانب الآخر من الطريق يحاولان عبور السيارات، فرافقهما، وقام بحمل أحدهما من ذوي الإعاقة على يديه لعبور الطريق، حيث أثنى المارة على تصرف الضابط، ولفتته الإنسانية الطيبة.

وهذا الضابط هو العقيد محمود السيد بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.