السبت 29 يونيو 2024

حسين هريدي: مباحثات الرئيس وولي عهد أبو ظبي أكدت تطابق الرؤى وعمق العلاقات

أخبار14-11-2019 | 14:07

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أكدت عمق العلاقات بين البلدين والتطابق التام في الرؤى المصرية الإماراتية بالنسبة للتحديات الكبرى التي تواجه المنطقة العربية عامة والخليج خاصة.


 

وأوضح هريدي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المباحثات اليوم تضع العلاقات المصرية الإماراتية على أرضية صلبة ستخدم المصالح الثنائية وإنما المصالح العربية، مضيفا إن الجانبين شهدا توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية وكذلك إطلاق منصة استثمارية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار.


وأضاف إن إطلاق الجانبين منصة استثمارية استراتيجية هي خطوة مهمة على طريق تعزيز العلاقات المصرية الإماراتية في المجال الاقتصادي والاستثماري، وتمثل إضافة كبيرة للاقتصاد المصري وتبعث برسالة ثقة واطمئنان في المستقبل الاقتصادي على المدى المتوسط، فهي اتفاقية هامة ونتطلع إلى تنفيذ المشروعات المتفق عليها.


وأكد أن المباحثات تناولت مجمل القضايا في المنطقة العربية كالأزمة السورية وأمن الخليج والأوضاع في اليمن وليبيا، مضيفا إن العلاقات المصرية الإماراتية أصبحت من أسس أمن الخليج وتمثل عنصر ردع هاما في الحسابات الإقليمية بالنسبة لأمن هذه المنطقة.

    الاكثر قراءة